وزارة الأوقاف تقرر إقامة اختبارات تميز للخطباء وأئمة المساجد

الخميس، 14 سبتمبر 2017 03:16 م
وزارة الأوقاف تقرر إقامة اختبارات تميز للخطباء وأئمة المساجد
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وكالات

أصدر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قرارا بإقامة اختبارات تميز يتقدم إليها من يرغب من أئمة المساجد وخطباء المكافأة من حملة المؤهلات العليا والواعظات المعينات والواعظات بمكافأة والواعظات المتطوعات.

ونص القرار، الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم الخميس، بمنح كل من ينجح في اختبار الأئمة المتميزين بطاقة إمام متميز، ومنح من ينجح في اختبار خطباء المكافأة المتميزين بطاقة خطيب متميز أو خطيب متطوع متميز، وكذلك الأمر بالنسبة للواعظات المعينات أو من يعملن بمكافأة أو المتطوعات.


ووفقا للقرار، يعد نجاح الإمام في اختبار الأئمة المتميزين شرطا رئيسيا لترشحه للسفر أو الترقية للقيادة الوسطى (مفتش - رئيس قسم - مدير إدارة) أو العمل بمساجد النذور أو المساجد الكبرى، ويجوز للوزارة في حالة الضرورة أن تجمع بين امتحان السفر والتميز أو الترقية والتميز أو العمل بمساجد النذور أو المساجد الكبرى والتميز في امتحان واحد إذا اقتضت الضرورة ذلك، على أن تكون هذه الامتحانات تحريرية وشفوية مركزية تعقد بديوان عام الوزارة، ولا يعتد بالامتحان الشفوي وحده ولا امتحانات المديريات وحدها.


ويعد النجاح في امتحان التميز بالنسبة لخطباء المكافأة شرطا للحصول على بدل خطباء المكافأة المتميزين، ويقتصر التقدم لخطباء المكافأة المتميزين على حملة المؤهلات العليا، ويشترط في المتقدمين الجدد للعمل خطباء بالمكافأة أن يكونوا من خريجي الأزهر الشريف ويعامل من ينجح منهم معاملة خطباء المكافأة المتميزين.


ونص القرار على تجديد بطاقة الإمام المتميز أو الخطيب المتميز تلقائيا ما لم يرتكب الإمام أو الخطيب مخالفة ينتهي التحقيق فيها إلى حرمانه من هذا التميز مع تحديد المدة التي يتاح له فيها التقدم من جديد من عدمه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة