ننشر كتيب النسخة التعريفية لمقدمي مؤتمر المعارضة القطرية (صور)

الخميس، 14 سبتمبر 2017 04:48 م
ننشر كتيب النسخة التعريفية لمقدمي مؤتمر المعارضة القطرية (صور)
كتيب النسخة التعريفية لمقدمي مؤتمر المعارضة القطرية
دينا الحسيني

حصلت «صوت الأمة» على نسخة من الكتيب التعريفي للشخصيات المقدمة لمؤتمر المعارضة القطرية والمقام حاليا في قطر، لإدانة سياسة دولة قطر الداعمة للإرهاب، وكشف تحركات أمير قطر تميم بن حمد ضد الدولة العربية.

وكان من ضمن المشاركين المعارضان القطريان خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، محمد جلال المري، من قبيلة آل غفران، والنائب البريطاني دانيل كوزينسكي، ومحمد فهمي صحفي الجزيرة السابق.. وآخرون شاركوا في فضح سياسات قطر الإرهابية.

وكشف المشاركون في المؤتمر عن حجم الرفض الدولي لسياسات الدوحة، من جانب كثيرين من النخبة السياسية الغربية والعربية، كما أنه فضح ممارسات النظام القطري بالكامل معريًا جرائمها أمام العالم أجمع من حيث الكشف عن علاقتها بإسرائيل، ودورها في تفتيت منطقة الشرق الأوسط، وزعزعة الاستقرار في دوله.
 
يعد المؤتمر تحولا كبيرًا في شكل المعارضة القطرية، التي كانت إلى حد قريب غير واضحة المعالم، ولكن بعد نحو ثلاثة أشهر ونصف من المقاطعة العربية، أصبحت أكثر صلابة وذلك بنجاحها في تنظيم هذا المؤتمر الكبير، وهو ما اتضح في حجم المشاركة النخبوية من كافة دول العالم.
 
ويدور النقاش داخل المؤتمر حول خمسة محاور وهى، «قطر: الإسلام السياسى ودعم الإرهاب»، و«العلاقة بين قطر وإيران: مصدر رئيس لعدم الاستقرار الإقليمى»، و«الدور الغائب: تطلعات قطر للنفوذ العالمى فى مقابل الديمقراطية وحقوق الإنسان»، وسيتم التطرق خلال هذا المحور إلى مخالفات القوانين الدولية لحقوق الإنسان، من خلال تسليط الضوء على ملف تنظيم الدوحة لكأس العالم لسنة 2022، فيما يركز المحور الرابع على «الجزيرة: صوت الإعلام الحر أم بوق الإرهاب؟»، ويدور النقاش فى المحور الخامس حول الدائرة المفرغة: الاقتصاد والجيوسياسة وأمن الطاقة الدولية.
 
1
 
 
2
 

 

3
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق