6 حلول لمحاصرة ضغوط العمل النفسية.. وقف العلاقات السلبية وإدارة الوقت بذكاء

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 11:00 ص
6 حلول لمحاصرة ضغوط العمل النفسية.. وقف العلاقات السلبية وإدارة الوقت بذكاء
ضغوط العمل النفسية
ياسمين أحمد

في ظل ضغوطات الحياة اليومية  يشعر الشخص ببعض التعب و الإرهاق وينعكس هذا بالسلب عل كفاءة الإنتاج في العمل و لذلك قدم موقع «لايف هاك» بعض الأمور التي تزيد من كفاءة الشخص أثناء عمله.

- وقف العلاقات السلبية
وجود الأشخاص ذوي الطاقة السلبية من حولك يمكن أن يكون واحد من أكثر أسباب الإجهاد وإهدار الطاقة، لذلك حاول أن تقلل وتحجم من علاقتك بالأشخاص ذوي الطاقة السلبية الذين يجعلونك تشعر بالإجهاد أو انخفاض الإنتاجية.

- قم بعمل خطة ليومك التالي قبل الذهاب للنوم

الكثير يرتكب خطأ كبير بالتخطيط لليوم التالي و هو مستلقي على السرير، وهي طريقة خاطئة التي تجعلك لا تشعر بالراحة قبل اليوم، وبدلا من ذلك قبل أن تدخل سريرك اكتب قائمة بالأشياء التي تريد عملها غدا و بهذه الطريقة تخلي عقلك تماما من أي شيء يشغله، وفي صباح اليوم التالي ستشعر أنك أكثر تنظيما و سيختفي التوتر الذي تشعر به لأنك تخاف أن تنسى شيئا مهما.

- فوض الآخرين فيما لا تجيده

إذا كانت لديك القدرة على الاستعانة بمصادر خارجية مهمة أو تفويض عضو آخر في فريقك للقيام بمهمة ما أو حتى تجعل شخصا يقوم بهذه المهمة  افعل ذلك فورا حتى لا تضيع وقتا في مهمة لن تنجزها بالشكل المطلوب.

- أحسن إدارة الوقت بذكاء

يمكنك ببعض الذكاء و المهارة أن توفر الكثير من الوقت الإضافي في يومك، كأن تتجنب تناول الغداء في وقت الذروة و تذهب لتناوله مبكرا قليلا أو متأخرا قليلا حين تصبح المطاعم غير مزدحمة و كذلك الأمر بالنسبة للمواصلات، هكذا توفر لنفسك الكثير من الوقت في جدولك المزدحم.

- الابتعاد عن المكتب من وقت لآخر

الابتعاد عن مكتبك لمدة عشر دقائق يساعد على تحسين ضخ الدم في جسدك و يجعلك أكثر تركيزا بكثير عند العودة، ويقلل التقلصات التي تحدث لك بعد الجلوس لمدة ساعة أو أكثر.

- الطعام الطازج لتعزيز الطاقة في جسمك

لا تعتمد على المشروبات السكرية حين تشعر بالإجهاد بدلا من ذلك الجأ للأطعمة الطازجة كالفاكهة لمنحك الطاقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق