قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على ثلثى مساحة مدينة الرقة

الخميس، 14 سبتمبر 2017 05:12 م
قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على ثلثى مساحة مدينة الرقة
سوريا الديموقراطية - أرشيفية
وكالات

حققت قوات سوريا الديموقراطية تقدماً على تنظيم داعش داخل مدينة الرقة فى شمال سوريا، حيث باتت تسيطر على ثلثى مساحة المدينة، وفق ما اكد المرصد السورى اليوم الخميس.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، إن هذه القوات المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن "تمكنت من السيطرة على حى الثكنة الواقع فى وسط المدينة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم داعش وغارات مكثفة من التحالف الدولى" بقيادةأمريكية.

ودفعت المعارك وفق المرصد "المدنيين للنزوح من حى الثكنة إلى حى البدو المجاور والمناطق الواقعة تحت سيطرة داعش فى القسم الشمالى من المدينة".

وبذلك، باتت قوات سوريا الديموقراطية وفق عبد الرحمن "تسيطر على سبعين %من مساحة مدينة الرقة" التى تعد معقل الإرهابيين فى سوريا.

وتخوض هذه القوات منذ يونيو الماضى، بدعم من التحالف الدولي، معارك عنيفة داخل مدينة الرقة لطرد مقاتلى التنظيم منها.

ودفعت المعارك داخل مدينة الرقة عشرات الآلاف المدنيين إلى الفرار. وتقدر الأمم المتحدة أن نحو 25 ألفا ما زالوا محاصرين داخل أحياء سيطرة الجهاديين. لكن المرصد يقول أن عددهم أقل من عشرة الآلاف مدنى بعد فرار كثيرين مع تواصل المعارك.

وأعرب عبد الرحمن عن إعتقاده بأن "المعركة فى الرقة تدخل مراحلها الأخيرة لافتاً الى أن "إنهاء المعركة يرتبط بارادة التحالف تحقيق ذلك باعتبار أن الطيران هو العامل الاساسى والحاسم فى المعركة" ضد الإرهابيين.

ويقدر عبد الرحمن عدد مقاتلى التنظيم الموجودين فى المدينة بـ"بضعة مئات" بعد مقتل عدد منهم وفرار اخرين من المعارك.

واشار كذلك الى "خسائر بشرية بشكل يومى فى صفوف قوات سوريا الديموقراطية فى المعارك وجراء الألغام التى زرعها داعش ورصاص القناصة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة