«رأيك مهم».. مبادرة جديدة لجامعة عين شمس

الخميس، 14 سبتمبر 2017 05:55 م
«رأيك مهم».. مبادرة جديدة لجامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تحت شعار «رأيك مهم»، أطلقت جامعة عين شمس من شأنها تحقيق التواصل المثمر والبناء بين الطلاب والمسئولين من القيادات الجامعية، حيث تم تخصيص رقم مباشر من خلال تطبيق الرسائل "واتس آب" What's App.

أطلق المبادرة قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس برئاسة الدكتور فتحي الشرقاوي كخطوة إيجابية من الجامعة يستطيع الطلاب من خلال التطبيق المشار إليه إرسال أية شكاوى أو مقترحات أو ملاحظات مع كتابة اسم الطالب وكليته ورقم التليفون الخاص به لسرعة التواصل معه.

كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أشار، خلال كلمته اليوم في جلسة المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد بجامعة المنوفية، إلى أن العام الجامعي الجديد سيشهد اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية؛ باعتبارها عنصرًا مهمًا في العملية التعليمية، مطالبًا بالإعلان عن خطط الجامعات للأنشطة الطلابية منذ بدء الدراسة وعلى مدار العام.

وأعلن الوزير عن تشكيل لجنة لمراجعة كافة المناهج الدراسية بالكليات الحكومية وفقًا للمقاييس والمعايير العالمية، وذلك بالتنسيق مع لجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات، لافتا إلى أنه في ضوء اهتمام الدولة بالشباب باعتبارهم الثروة الحقيقية لمصر سيتم تنظيم مؤتمر عالمي للشباب بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 -5 نوفمبر القادم بحضور عدد من رؤساء الدول ورؤساء الوزراء، داعيًا الجامعات للمشاركة الفاعلة في فعاليات هذا المؤتمر.

ووجه الوزير بضرورة إعداد قاعدة بيانات بأسماء العشرة الأوائل من الطلاب على مستوى كافة الكليات بالجامعات في مختلف التخصصات؛ بهدف الاهتمام برعاية هؤلاء الطلاب والاستفادة من تفوقهم في خدمة مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق