محافظ الدقهلية في عيد الفلاح: معوقات في مشروع البتلو والتأمين الصحي للفلاح (فيديو)

الخميس، 14 سبتمبر 2017 06:21 م
محافظ الدقهلية في عيد الفلاح: معوقات في مشروع البتلو والتأمين الصحي للفلاح (فيديو)
الدكتورأحمد الشعراوي
سامي بلتاجي

شهد الدكتورأحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم، احتفال المحافظة بعيد الفلاح، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب المصري وزغلول خضر مساعد نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.
 
 
قال الدكتورأحمد الشعراوي محافظ الدقهلية أن قانون الإصلاح الزراعي عقب ثورة يوليو 1952 أحدث نقلة كبيرة في حياة ومعيشة الفلاح المصري، حيث تم من خلاله توزيع مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية في كل من الدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة.
 
 
وأشار محافظ الدقهلية خلال كلمته في احتفال المحافظة بعيد الفلاح، أنه لا تزال هناك معوقات، تتطلب البحث والدراسة، في سبيل استكمال مشروع العلاج والتأمين الصحي، لافتا إلى أن الفلاحين يشكلون نسبة 57% من المصريين.
 
 
وقال المحافظ أن الدولة طرحت مشروعًا قوميًا ضخمًا ويتطلب ميزانية كبيرة تقدر بالمليارات، وذلك للتنوع في عمليات الانتاج الزراعي اعتمادا على تنوع المحاصيل الزراعية، مع الاحتفاظ بالتوازن في زراعة المحاصيل الاستراتيجية كالقمح والأرز وغيرهما.
 
 
وقال محافظ الدقهلية أن هناك معوقات في التوسع في مشروع البتلو، تتمثل في عدم معرفة وإلمام المزارع الصغير بطبيعة المشروع وشروطه والأوراق والمستندات المطلوبة للحصول عليه، مؤكدًا أن المحافظة ستقوم بتشكيل مجموعات من الشباب للوصول إلى المزارعين للتعريف بالمشروع.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق