في ليلة تعرية نظام تميم.. «فهمي» يفضح ممارسات «منبر الإرهابيين»

الخميس، 14 سبتمبر 2017 07:01 م
في ليلة تعرية نظام تميم.. «فهمي» يفضح ممارسات «منبر الإرهابيين»
مؤتمر المعارضة القطرية
سلمى إسماعيل

انعقد مؤتمر المعارضة القطرية، اليوم الخميس، في العاصمة البريطانية لندن تحت عنوان: «قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي»، وناقش المؤتمر دعم قطر للإرهاب وتمويلها لتنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين، وكشف عن ممارسات النظام القطري في دعم التنظيمات الإرهابية وسياسات إيران في المنطقة.
 
حضر المؤتمر عدد من الشخصيات العامة والمعارضة القطرية، التي ناقشت دعم قطر للإرهاب، وتمويلها لتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، وأن تمويل الإرهاب لا يمكن أن يتم بمعزل عن معرفة الحكومات بذلك.
 
ركزت المعارضة القطرية على دعم الدوحة للجماعات الإرهابية في المنطقة، والاختراقات المتلاحقة لحقوق الإنسان وحجب الممارسة الديمقراطية في قطر، ودور قناة الجزيرة وغيرها من وسائل القوة الناعمة في الترويج للأجندة القطرية.
 

محمد فهمى الصحفى السابق بالجزيرة

 
الأمر الذي دفع الصحفي محمد فهمي، للقول إن المدير التنفيذي لقناة الجزيرة، هو ابن عم الأمير الحالي لدولة قطر تميم بن حمد، مشيرًا إلى أن قناة «دويلة قطر» تدعم جماعة الإخوان الإرهابية من خلال ترسيخ منابر قناة الجزيرة لهم.
 
أكد «فهمي» خلال كلمته بمؤتمر المعارضة القطرية، أنه يمتلك العديد من الحوارات لقيادات القناة يُثبت من خلالها علاقة حوارات مسجلة أن المدير التنفيذي بجماعة الإخوان، لافتًا إلى أنه سينشر هذه الحوارات قريبًا.
 
وأوضح « فهمي»، أن ابن عم الأمير الحالي لدولة قطر، كان يجلس مع المديرين ويتحدثون عن المحتوى الإعلامي، ورؤية قطر التي كانت تنعكس على التغطية الإخبارية للجزيرة، وكانوا يرسلون الهواتف للحصول على الصور وأثبت أن هذه الاجتماعات كانت تم خارج إطار القانون.
 
 
مؤتمر قطر
 
وتابع «فهمي»: «الجزيرة كانت المحرك الرئيسي للمحامين خلال عرض قضية الماريوت أمام القضاء»، لافتًا إلى أنه تم توجيه المحامي للدفاع عن متهم واحد هو مسئول بجماعة الإخوان.
 
وشدد الصحفي السابق بقناة الجزيرة، أن القناة تعادي حقوق الإنسان، وتروج لمعلومات مغلوطة بهدف زعزعة استقرار مصر، موضحًا أن قطر لا تهتم بحقوق الإنسان والدليل سحب الجنسية من 6 آلاف قطري. وقال: «الجزيرة منبر للمتطرفين الإرهابي أمثال (يوسف القرضاوي)».
 
وتابع خلال مؤتمر المعارضة القطرية، إن قناة الجزيرة تتلاعب بالمواد الإخبارية لديها لخدمة أهدافها وتزعم أن شعارها «الرأي والرأي الآخر»، لكنها لا تفعل ذلك، وفي حين أنها تنفق ملايين الدولارات لا تهتم بالحرية.
 
ودافع عن نظام التحقيق في مصر حينما كان محبوسا بـ «خلية الماريوت»، قائلا: «طريقة التحقيق في مصر لا تتحيز إلى جانب، وتعتمد على الوثائق والمستندات الدالة، على عكس ما تروج له قناة الجزيرة».
 

أخبار متعلقة:
مؤتمر المعارضة القطرية يدق مسمارا في نعش «نظام تميم»

المعارضة القطرية: الدوحة ترتدي العباءة الإيرانية وتفتح أذرعها للإرهاب

مؤتمر المعارضة القطرية: علينا النظر في تغيير نظام الدوحة.. وخالد الهيل: قطر دفعت رشاوى لوقف المؤتمر.. ونائب بريطاني: كيف لدولة أن تشق الصف الخليجي؟

 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق