برلماني: تخصيص ميزانية للآثار ضرورى لمواصلة الاكتشافات بأيدى مصرية

الخميس، 14 سبتمبر 2017 07:56 م
برلماني: تخصيص ميزانية للآثار ضرورى لمواصلة الاكتشافات بأيدى مصرية
زينب سالم
شيماء حمدى

قالت زينب سالم عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن  الآثار بحاجة لأموال كبيرة والوضع الاقتصادي لا يسمح بضخ مزيد من هذه الأموال خاصة مع الوضع السياحى الحالى الذى نأمل تحسنه فى القريب.
 
وأضافت زينب سالم فى تصريحات خاصة لموقع صوت الأمة، أن وزير الآثار الدكتور خالد العنانى يتعاون مع مختلف المحافظين للاهتمام بالآثار التى توجد بمختلف محافظات مصر من الدلتا إلى الصعيد.
 
وأكدت عضو مجلس النواب أنها مع إقرار وتخصيص موازنة لوزارة الآثار، وإنه تم رفع تقرير لرئيس المجلس منذ عدة أشهر بهذا الشأن، حتى يتم دعم مزيد من الاكتشافات ،حتى تتمكن البعثة المصرية من مواصلة شغلها واكتشافتها ، وألا يتم الاعتماد على البعثات الأجنبية فقط فى إخراج كنوز الفراعنة من باطن الارض.
 
واوضحت أن كافة الزيارات التى يقوم بها اعضاء لجنة السياحة والطيران، وغيرهم من اللجان يتم رفع تقرير بشأن هذه الزيارات لرئيس المجلس للوقوف على تطورات الوضع فى المناطق السياحية والأثرية.
 
تجدر الإشارة إلى أن أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار مؤخرا، وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية واسعة النطاق،عن اكتشاف اثرى لمقبرة بالبر الغربى بالأقصر، وهى مقبرة «صانع الذهب للإله أمون» (KAMPP 390) والذي يدعي "أمنمحات" و ذلك أثناء قيام البعثة الأثرية المصرية بأعمال التنقيب الأثري بمنطقة ذراع أبو النجا بالبر الغربي بالأقصر. كما كشفت البعثة أيضا عن بئر للدفن في الفناء الخارجي عثر بداخله علي ثلاث مومياوات لسيدة و ابنيها وعدد من الأواني الفخارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق