لكل زجاجة قصتها الخاصة.. نبيذ المعرفة يشعل مواقع التواصل (صور)

الخميس، 14 سبتمبر 2017 09:01 م
لكل زجاجة قصتها الخاصة.. نبيذ المعرفة يشعل مواقع التواصل (صور)
لكل زجاجة قصتها الخاصة.. نبيذ المعرفة يشعل مواقع التواصل
إسراء سرحان

قرر القائمون على مشروع «ليبروتيجليا»، الجمع بين أكثر الأشياء المفضلة للمجتمع الغربي في فصل الشتاء، تذوق النبيذ ومتعة القراءة، وذلك بطباعة قصص قصيرة على زجاجات النبيذ، وتتم مطابقة طعم كل منتج مع نوع السرد الخاص بالقصة.

القارئ مع النبيذ والقصص القصيرة

«قصة قصيرة للقراءة في حين تذوق اثنين من أكواب النبيذ»، كان ذلك الشعار الذي انطلق من خلاله المشروع، وفي إطار ذلك تم اختيار الشكل الخاص للزجاجة 375 مل، كحجم مثالي  للتعبير عن المفهوم، فتطبع النصوص على مخزون ورق محكم، ومصمم بشكل ضئيل ومضمون، مع قطعة واحدة من الخيوط، مما يوفر بديلًا للطرق الرقمية للقراءة والكتب التقليدية، وجاء ذلك وفق صحيفة «كلوسال».

 

القصص القصيرة على زجاجات النبيذ

الأعمال المختارة لا تكون متطابقة جماليًا فقط مع الزجاجة، ولكن يتم تنسيق المحتوى أيضا للمحاذاة مع الطعم، فكل زجاجة لها طعمها الذي يروي محتوى القصة.

وقد تم اختيار ثلاثة كتب للمساهمة في المشروع، لكلًا منهم أسلوبه الفريد، الصحفي والساخر دانيلو زانيلي يساهم في سر «القتل» ترجمة رويرو آرنييس، «الضفدع»، وهو حكاية من قبل باتريكيا لاكيدارا، وريجينا ماركيز «أنا أحبك، إنساني» ترجمة نيبيولو رورو.

من ناحيتهم، عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن إعاجبهم بالفكرة رغم اختلافهم في قضية تناول النبيذ، إلا أن كثيرا منهم أشاد بالفكرة ومساعدتها في تنمية القراءة وحث الجميع على تصفح الكتب والروايات.

 
صورة اخري للقراء
 

 

قصة الضفدع
 

 

كتب علي زجاجة النبيذ
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق