#افريقيا_يا_اهلي .. 5 مخاوف تطارد البدري قبل موقعة برج العرب أمام الترجي ابرزها التحكيم ومستوي عبد الله السعيد والدفاع واهدار الفرص السهلة

السبت، 16 سبتمبر 2017 03:48 م
#افريقيا_يا_اهلي .. 5 مخاوف تطارد البدري قبل موقعة برج العرب أمام الترجي ابرزها التحكيم ومستوي عبد الله السعيد والدفاع واهدار الفرص السهلة
جماهير الاهلى
أسماء عمر

لا صوت يعلو داخل جدران القلعة الحمراء فوق صوت المباراة المرتقبة أمام الترجي، التي تقام في السابعة مساءً ويستضيفها استاد برج العرب ، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا .

ويأمل حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء في حصد لقب البطولة التاسعة التي غابت عن النادي الأهلي منذ التتويج الأخير في 2013 ، عندما كان البدري في ولايته الأولي للمارد الأحمر .

وتطارد البدري 5 مخاوف قبل اللقاء المرتقب يعرضها «صوت الأمة» في التقرير التالي :

 1ـ التحكيم

ramnews21516456_277746

عانت القلعة الحمراء كثيراً من الظلم التحكيمي في البطولات الأفريقية المختلفة ، بل والمحلية أيضاً حيث فقد الفريق أول نقطتين ببطولة الدوري بعد التعادل مع طلائع الجيش ، في مباراة شهدت قرارت تحكيمية مثيره ، كان أبرزها احتساب حكم اللقاء لركلة جزاء علي الأهلي ، في حين تغاضي عن أكثر من ركلة جزاء لصالح المارد الأحمر .

أما علي المستوى الأفريقي فتعد مباراة الأهلي والترجي والمعروفة بمباراة " إيد أينرامو " ، أحد اللقاءات التي شهدت ظلماً تحكيمياً واضحا ضد النادي الأهلي بعد احتساب حكم اللقاء لهدف سجلة إينرامو لاعب الترجي بيده في شباك شريف إكرامى حارس العرين الأحمر ليكون الهدف سبباً رئيسياً في توديع الأهلي لدوري أبطال أفريقيا من الدور قبل النهائي .  

2ـ تراجع مستوى السعيد

636059277028201372_c5b578d2c20d4944

يعتبر عبد الله السعيد صانع ألعاب النادي الهلي ومنتخب مصر ، ركيزة أساسية يعتمد عليها حسام البدري في تشكيل الأهلي ، ليس لامتلاك السعيد المهارة فحسب ، بل لخبرته الكبيرة وقيامه بالمهام المكلف بها علي أكمل وجه .

وفي الوقت الذي يعتبر فيه السعيد هداف لقاءات الأهلي والترجي ، فقد شهدت الفترة الخيرة تراجعاً ملحوظاً في مستوى اللاعب سواء مع الأهلي أو المنتخب ، أرجعها البعض لتلاحم المواسم وعدم حصول اللاعب علي فترة راحة كافية .

3ـ قلبي الدفاع

39712-رامي-ربيييييييييعة-سوبر

رغم أن رامى ربيعة وسعد سمير قلبي دفاع المارد الأحمر لا يلعبان للمرة الأولي سوياً ، حيث خاض اللاعبان أكثر من لقاء يزودان عن دفاعات القلعة الحمراء ، كان أخرها مباراة طلائع الجيش في افتتاحة مسابقة الدوري العام ، إلا أن دفاع الأهلي تحت قيادة سمير وربيعة لم يتعرض لاختبارات أفريقية قوية ، حيث ستكون مباراة الترجي اختباراً صعباً علي الثنائي الذي لن يسمح له بالتهاون .

4 الضغط الجماهيري

2017-636322094519755947-975

من المتوقع أن يشهد لقاء الاهلي والترجي إقبالا جاهيرياً واسعاً ، وستشكل الجماهير الغاضبة بعد تعادل المباراة الافتتاحية بالدوري وفقد نقطتين في انطلاق البطولة ، عامل ضغط كبير علي اللاعبين .

5ـ اهدار الفرص

201707110242324232

في مباراة الأهلي الأخيرة أمام طلائع الجيش في افتتاحية الدوري العام والتي تعادل فيها الأهلي بهدف لمثله ، شهد اللقاء إهداراً للعديد من الفرص التي ضاعت بغرابة أمام شباك الطلائع ، حيث افتقد الأهلي للمهاجم الهداف ، رغم أن البدري لعب بكل من أحمد ياسر ريان ناشىء القلعة الحمراء و وليد أزارو الوافد الجديد الي هجوم الأهلي .

وفي المواجهات الأفريقية لن تكون الفرص سهلة ، لذا يحتاج الأهلي للتسجيل من أنصاف الفرص التي ستلوح لمهاجميه أمام الفريق التونسي .  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق