استمرار فضخ الممارسات القطرية بالأمم المتحدة.. اليوم

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 11:39 ص
استمرار فضخ الممارسات القطرية بالأمم المتحدة.. اليوم
تميم بن حمد
كتب يحيى ياسين

تقدم الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، الجمعة، تقاريرها لدى الجهات التابعة للأمم المتحدة، لفضح الممارسات القطرية الممولة لتنظيمات إرهابية، والانتهاكات الحقوقية التي ترتكبها الدوحة.

وتعقد الفيدرالية والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، ندوة داخل مجلس حقوق الإنسان في جنيف على هامش دورته السادسة والثلاثين، لتسليط الضوء على انتهاكات النظام القطري بحق المعارضين.

كما تقام في جنيف وقفة احتجاجية للتنديد بالدعم والتمويل القطري للإرهاب، وأثر ذلك على السلام الدولي، وذلك على هامش دورة مجلس حقوق الإنسان، حسبما أفادت شبكة «سكاي نيوز عربية».

ويشارك في الوقفة الاحتجاجية حقوقيون من منظمات عربية ودولية، وقطريون معارضون جرد بعضهم من جنسياتهم بسبب مواقفهم المعارضة.

يشار إلى أن رئيس الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان سيسلم رسالة إلى رئيس المؤسسات الوطنية التابعة للأمم المتحدة، بشأن عمل اللجنة القطرية لحقوق الإنسان مبرزا غير حيادتها وتبعيتها لسياسات الدوحة، رغم ما يروج عن استقلالها.

كما تعقد ندوة بعنوان «قطر دولة اضطهاد وتعذيب»، للتركيز على الممارسات القطرية تجاه المعارضين، الانتهاكات التي ترتكب بحق العمالة الوافدة في السوق القطرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق