رئيس «الناشرين المصريين» يكشف أهداف المعرض العربي الأول للكتاب المخفض

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 07:00 م
رئيس «الناشرين المصريين» يكشف أهداف المعرض العربي الأول للكتاب المخفض
عادل المصري رئيس اتحاد الناشرين المصريين
بلال رمضان

كشف الناشر عادل المصري، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، تفاصيل المعرض العربي الأول للكتاب المخفض، والذي يسعى لإطلاق دورته الأولى، بالتعاون مع مؤسسة الأهرام، واتحاد الناشرين العرب، والهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأوضح عادل المصري، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن الهدف الرئيس من المعرض العربي الأول للكتاب المخفض، هو بيع مخزون الكتب لدى الناشرين سواءً المصريين أو العرب، والعمل على توفير كتاب رخيص بتخفيض يصل إلى 70% على الأقل.

وأشار رئيس اتحاد الناشرين المصريين إلى أن اللجنة المشكلة لتنظيم المعرض العربي الأول للكتاب المخفض، من الاتحاد والأهرام تهدف إلى خلق فرص تسويقية للكتاب المصري والعربي، ويتم الآن دراسة مكان الإقامة، والتوقيت.

وقال عادل المصري إن الاقتراح الأول هو تنظيم المعرض العربي الأول للكتاب المخفض في شهر نوفمبر، وذلك لأن هذا التوقيت كان مخصصا لمعرض الكتاب الدولي للطفل، والذي يقام إلا أنه أصبح خاليًا في خريطة المعارض، ولهذا فإن المقترح أن يتم عقد المعرض في هذا التوقيت الذي لا يتعارض مع أي معرض كتاب دولي، حتى يتسنى للناشرين العرب المشاركة في المعارض الدولية للكتاب، والمشاركة في المعرض العربي الأول للكتاب المخفض.

وكشف عادل المصري عن اتجاه جديد لهذا المعرض وهو أن يعقد 6 دورات في العام الواحد في عدد من محافظات مصر، كما تسعى اللجنة إلى إقامة المعرض العربي الأول للكتاب المخفض داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، إلا أن هذه الخطوات ما هي إلا أفكار سيتم مناقشتها خلال الاجتماعات المقبلة للجنة المنظمة.

وأشار رئيس اتحاد الناشرين المصريين إلى أنه تمت مخاطبة هيئة أرض المعارض لمعرفة الأسعار، وتحديد التكلفة على الناشر، مؤكدًا على أن الاتحاد لا يسعى لأي ربح من مشاركة الناشرين في المعرض، وكذلك مؤسسة الأهرام، حيث تم التأكيد على أن مشاركة الناشرين سوف تكون وفقا للتكلفة فقط، ولهذا فإذا علمنا أن أسعار المشاركة من هيئة أرض المعارض ستكون مرتفعة ولا تمكن الناشر من تقديم خصم 70% على الأقل من ثمن الكتاب للقارئ، فسوف نبحث عن مكان بديل، لتحقيق الهدف الأساسي من تنظيم المعرض.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة