مواجهات نارية لـ«سفراء الكرة المصرية» في الدوريات الأوروبية

السبت، 16 سبتمبر 2017 11:00 ص
مواجهات نارية لـ«سفراء الكرة المصرية» في الدوريات الأوروبية
محمد صلاح وتريزيجيه
مروان عصام

سيكون سفراء الكرة المصرية على موعد اليوم السبت مع مغامرة جديدة بمختلف ملاعب العالم، في ظل توالى المباريات بمختلف المسابقات المحلية والقارية وهو ما سنستعرضه سوياً خلال السطور القادمة.

البداية مع الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، حيث يخوض الثلاثى المصرى محمد صلاح ورمضان صبحى وأحمد حجازى إختبارات متوازنة مع أندية ليفربول وستوك سيتى ووست بروميتش ألبيون.

ويحتضن ملعب "آنفيلد" فى الرابعة عصر اليوم، المباراة التى تجمع بين ناديا ليفربول وبيرنلى ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي، حيث يسعى ليفربول لمصالحة جماهيره الغاضبة عقب الهزيمة القاسية في الجولة الماضية أمام مانشستر سيتى بخماسية نظيفة والتعادل على ملعبه ووسط جماهيره مع اشبيلية الاسباني بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما الاربعاء الماضى ضمن منافسات الجولة الاولى لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا.

وتعقد جماهير ليفربول الآمال على النجم المصرى محمد صلاح فى قيادة الفريق لإستعادة نغمة الانتصارات للدخول مبكراً في دائرة المنافسة على حصد لقب "البريميرليج" للمرة الاولى منذ عام 1990، فى ظل غياب المهاجم السنغالى ساديو مانى للأيقاف بعد طرده فى مباراة مانشستر سيتى أثر تدخله العنيف مع حارس الفريق السماوي ايدرسون.

ويقدم محمد صلاح مستويات رائعة مع ليفربول حيث تم إختياره أفضل لاعب في الفريق عن شهر أغسطس الماضى، كما حصل على لقب أفضل لاعب في الفريق بمباراة اشبيلية الاسبانى، فيما سجل 4 أهداف وصنع "هدفين" في 7 مباريات رسمية خاضها مع الفريق.

في نفس التوقيت يحل فريق ستوك سيتى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري رمضان صبحى ضيفاً على نيوكاسل يونايتد بملعب "سانت جيمس بارك"، ويسعى ستوك سيتى لتحقيق فوزه الثاني في المسابقة بعدما حقق إنتصاراً وحيداً على أرسنال بهدف دون مقابل.

وتبدو مهمة ستوك سيتى صاحب المركز الثانى عشر قبل إنطلاق منافسات الجولة الخامسة برصيد 5 نقاط فى حصد النقاط الثلاث على حساب نيوكاسل يونايتد "صعبة" لاسيما وأن الأخير يدخل مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تذوق طعم الانتصار في المباراتين الماضيتين على وستهام يونايتد وسوانزي سيتى ليحصد 6 نقاط ليرتقي إلى المركز العاشر بعد بداية مخيبة للآمال للفريق العائد إلى دوري الاضواء.

فى ذات الصدد، يسعى أحمد حجازى لقيادة وست بروميتش ألبيون لإستعادة نغمة الأنتصارات عندما يلتقى على ملعب "ذا هاوثورنس" مع وستهام يونايتد ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويحتل وست بروميتش ألبيون المركز التاسع فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 7 نقاط، علماً بأن الفريق حصد نقطة واحدة في المباراتين الماضيتين أثر تعادله مع ستوك سيتى قبل أن يخسر أمام برايتون بعد إنطلاقة مثالية بمسابقة الدوري الانجليزي، فى حين يسعى وستهام يونايتد لإستمرار صحوته بتحقيق الفوز الثانى على التوالى بعدما تغلب في الجولة الماضية على هيدرسفيلد تاون علماً بأن "الهامرز" خسر مبارياته الثلاثة فى البطولة.

وفي انجلترا أيضاً يحل أستون فيلا المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري أحمد المحمدى ضيفاً على بارنسلى بدوري الدرجة الاولى "تشامبيونشيب"، فيما يلعب ويجان بقيادة القائد المصري سام مرسى مع بريستول روفيرز ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية.

ومن الملاعب الانجليزية إلى التركية، حيث يخوض اللاعب المصرى محمود تريزيجيه إختباراً صعباً مع قاسم باشا الذى يحل ضيفاً فى السابعة مساء اليوم على جالطة سراي بملعب "تورك تيليكوم آرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى التركى.

ويتصدر جالطة سراي جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 10 نقاط متفوقاً بفارق لأهداف على بشكتاش صاحب الوصافة بينما يحتل قاسم باشا المركز الرابع برصيد 7 نقاط.

محمود تريزيجيه يسعى لمواصلة تألقه مع قاسم باشا الذى انتقل إليه هذا الصيف قادمًا من أندرلخت البلجيكى على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

وعلى الرغم من تخوفات بعض الجماهير من خطوة تريزيجيه الغريبة فى الصيف الماضى بتحويل وجهته من بلجيكا إلى فريق تركى مغمور بالنسبة للكثيرين، إلا أن جناح المنتخب الوطنى أثبت أنه على حق عندما قال أنه ذاهب إلى هناك للبحث عن التألق وتقديم نفسه من جديد بعدما فشل فى حجز مكان بتشكيل أندرلخت.

وسجل تريزيجيه 3 أهداف من أصل 9 سجلها فريقه بالكامل فى 4 مباريات خاضها هذا الموسم بالدورى التركى لينضم إلى سباق المنافسة على جائزة هداف المسابقة، وجاء آخرها في الجولة الماضية أمام ملطية سبور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة