وصول أول قافلة برية من المفوضية العليا لشئون اللاجئين إلى دير الزور في سوريا

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 09:04 م
وصول أول قافلة برية من المفوضية العليا لشئون اللاجئين إلى دير الزور في سوريا
قوافل مساعدات - أرشيفيىة

أعلن أندريه ماهيسيتش، المتحدث باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين، أن أول قافلة للمساعدات من المفوضية نجحت فى الوصول أمس الخميس، برا ولأول مرة بعد ثلاث سنوات من الحصار إلى مدينة دير الزور فى شرق سوريا.
 
وقال المتحدث، إن القافلة المؤلفة من خمس شاحنات حملت مواد المأوى التى تشتد الحاجة اليها والاغطية البلاستيكية ومصابيح الإنارة الشمسية ولوازم المطبخ ومستلزمات النظافة وذلك لحوالى 30 ألف شخص.
 
وأشار المتحدث فى مؤتمر صحفى فى جنيف، اليوم الجمعة، إلى أن حوالى 93 ألف شخص كانوا محاصرين فى دير الزور وهى أكبر مدينة فى شرق سوريا وذلك منذ عام 2014 ولم يكن من الممكن تقديم المساعدات إليهم إلا من خلال عمليات الإسقاط الجوى للمساعدات من ارتفاعات عالية والتى كان يقوم بها برنامج الغذاء العالمى حتى الأسبوع الماضى عندما تم كسر الحصار وأصبح الوصول إلى دير الزور ممكنا.
 
وأشار إلى أن شركاء المفوضية يقدرون ان ما لايقل عن 75 ألف شخص فى دير الزور هم بحاجة إلى المساعدة الإنسانية.
 
وأكد المتحدث، أنه ومع استمرار القتال العنيف حول دير الزور والرقة فإنه يجب حماية السكان المدنيين وتأمين الممر الآمن الذى يسمح لهم بالخروج من مناطق الصراع واحترام جميع الأطراف القانون الإنسانى الدولى.
 
ودعت المفوضية إلى جانب وكالات الأمم المتحدة الأخرى إلى تأمين الوصول الآمن والمستدام إلى جميع المحتاجين في جميع أنحاء البلاد خاصة وأن أكثر من 4.5 مليون سورى محاصرين في المناطق التى يصعب الوصول إليها والمحاصرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق