وزير النقل يستقبل آخر أفواج الحج البري بميناء نويبع البحري

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 09:34 م
وزير النقل يستقبل آخر أفواج الحج البري بميناء نويبع البحري
الدكتور هشام عرفات

استقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء مهندس هشام ابو سنة رئيس هيئة موانى البحر الاحمر آخر افواج الحج البرى على الخط الملاحى نويبع / العقبة.
 
وشهد ميناء نويبع وصول 13 الفا و 500 حاج و 313 باص حج من خلال رحلات مكوكية على متن العبارتين سينا وبرنسيسة بنسبة زيادة 31 % عن موسم سفر الحجاج للعام الماضى من خلال التنسيق الكامل مع الجانب الاردنى لتيسير وسرعة انهاء اجراءات الحجاج.
 
وقال الدكتور هشام عرفات انه خلال موسم الحج هذا العام تم تشكيل لجنة عليا برئاسة اللواء مهندس هشام ابو سنة وتضم مدير عام شركة الجسر العربى واللواء يسرى الاخرس نائب مدير عام شركة الجسر العربى واللواء بحرى عبد القادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية وممثل محافظة جنوب سيناء لمتابعة كافة الاجراءات العملية و تذليل كافة المصاعب واتخاذ القرارات المناسبة فى وقت سريع.
 
واشار الى انه تم فتح غرفة عمليات بالميناء لادارة الموقف وتشغيل العبارات والتأكيد على ضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الاتوبيسات لحل اى مشاكل وتواجد ممثل لوزارة السياحة فى خلال فترة الحج والتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لرفع درجة الاستعداد وتجهيز قرية الحجاج وتسهيل اجراءات سفر ووصول حجاج بيت الله الحرام والتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالميناء لتيسير و سرعة انهاء الاجراءات.
 
واوضح انه تم التنسيق المستمر و التعاون بين اعضاء المجتمع المينائى لسرعة انهاء الاجراءات و تذليل كافة العوائق وتزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين لخدمة الحجاج وعدد من الكراسى المتحركة لكبار السن و كافة الاسعافات الطبية و تنظيم عمل حاملى الامتعة.
 
كما قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل بتفقد ميناء طابا السياحى حيث تقدمت شركة الجسر العربى وشركة السندباد للنقل البحرى للعمل على الخط الملاحى طابا – العقبة وجارى انهاء ما يلزم من اجراءات لزيادة المردود الاقتصادى والاجتماعى على اهالى سيناء وزيادة عدد السياح بمنطقة طابا واستغلال امكانيات الفنادق المتوفرة بالمنطقة وخلق فرص عمل جديدة لاهالى سيناء.
 
ومن جانبها اعلنت شركة الجسر العربي انها قامت باتباع سياسة تأجير البواخر لاول مرة هذا العام الامر الذي أدى الى تحويل الخسائر الى ارباح قاربت المليون دولار خلال النصف الاول من هذا العام بالاضافة الى تخفيض المصاريف الادارية وفتح اسواق جديدة مع منطقة الخليج لزيادة العائد من السياحة البينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق