نشرة أخبار الـ12 ظهرًا : المترو يطبق نظام التذكرة الملونة.. عودة وزير الدفاع بعد زيارة لكوريا الجنوبية.. وصوت الأمة تنشر أسماء المتهمين المحالين للمفتي في قضية داعش ليبيا

السبت، 16 سبتمبر 2017 12:15 م
نشرة أخبار الـ12 ظهرًا : المترو يطبق نظام التذكرة الملونة.. عودة وزير الدفاع بعد زيارة لكوريا الجنوبية.. وصوت الأمة تنشر أسماء المتهمين المحالين للمفتي في قضية داعش ليبيا
المترو
سامي سعيد

تقدم «صوت الأمة» لقرائها نشرة إخبارية تتضمن أهم الأخبار التى تم نشرها في الفترة الصباحية حتى الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم السبت، والتي حازت على اهتمام القراء والتي يأتي على رأسها، أسماء المتهمين المحالين للمفتي في قضية «داعش ليبيا»، كذلك تقرير عن ارتفاع صادرات مصر غير البترولية إلى 13.88 مليار دولار خلال 8 أشهر، كما نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، العقيد تامرالرفاعي، عبر فيس بوك، فيديو عودة الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والوفد المرافق له بعد انتهاء زيارته الرسمية لدولة كوريا الجنوبية، كما تنشر صوت الأمة تقريرعن الشكل الجديد  الذي أقرته هيئة المترو حول  تطبيق نظام التذاكر الملونة مع بداية العام الدراسي الجديد وفي مجال الرياضة هناك تقرير عن ما نشرته صحيفة تونسية حول خطة البنزرتي لمواجهة الأهلي.

 

ارتفاع صادرات مصر غير البترولية إلى 13.88 مليار دولار خلال 8 أشهر

ارتفعت صادرات مصر غير البترولية خلال الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الجاري بنحو 9.3% بما يعادل 1.19 مليار دولار لتبلغ 13.889 مليار دولار مقابل 12.698 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
 
ووفق تقرير الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، سجلت صادرات 8 مجالس تصديرية ارتفاعا، تصدرها المجلس التصديري لمواد البناء، حيث ارتفع إجمالي صادراته خلال 8 شهور من العام الحالي بنحو 8% لتبلغ 3.4 مليار دولار مقابل 3.1 مليار دولار فى نفس الفترة من العام الماضي، تلاه في المرتبة الثانية صادرات المجلس التصديري للكيماويات والأسمدة التى زادت بنحو 37% لتبلغ 2.77 مليار دولار مقابل 2.02 مليار دولار.
 
 
وأوضح التقرير، أن صادرات المجلس التصديري للصناعات الغذائية سجلت زيادة بنحو 5% لتبلغ 1.9 مليار دولار مقابل 1.8 مليار دولار، تلاها صادرات الحاصلات الزراعية التى شهدت ارتفاعا بنحو 4% لتبلغ 1.632 مليار دولار مقارنة 1.573 مليار دولار فى نفس الفترة من العام الماضي.
 
وأضاف أن صادرات المجلس التصديري للسلع الهندسية والالكترونية، ارتفعت بنحو 6% لتبلغ 1.605 مليار دولار مقابل 1.519 مليار دولار، كما زادت صادرت مصر من الملابس الجاهزة لتسجل 939 مليون دولار مقارنة بـ 865 مليون دولار بنسبة ارتفاع بلغت 8%.
 
وفي السياق نفسه، سجلت صادرات المجلس التصديري للغزل والمنسوجات زيادة بنحو 6% لتبلغ 553 مليون دولار مقابل 523 مليون دولار، كما ارتفعت صادرات المفروشات بنحو 1% لتبلغ 335 مليون دولار مقارنة 333 مليون دولار خلال فترة المقارنة من العام الماضي.
 
وفي المقابل أظهر التقرير تراجع صادرات 5 مجالس تصديرية، حيث انخفضت صادرات الصناعات الطبية، بنحو 13% لتبلغ 295 مليون دولار مقارنة بـ 339 مليون دولار، كما انخفضت صادرات الأثاث بنحو 7% لتبلغ 229 مليون دولار مقارنة بـ 247 مليون دولار، وشهدت صادرات المجلس التصديري للصناعات اليدوية تراجعا بنحو 23% لتبلغ 128 مليون دولار مقارنة بـ 166 دولار، كما تراجعت صادرات الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية بنحو 14% لتبلغ 81 مليون دولار مقارنة بـ 94 مليون دولار، وسجلت صادرات الكتب والمصنفات الفنية ترجعا ملحوظا بنحو 64% لتصل إلى 6 ملايين دولار مقابل 17 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
 

أسماء المتهمين المحالين للمفتي في قضية «داعش ليبيا»

تنشر «صوت الأمة» أسماء المتهمين الـ 7 المحالين للمفتي، من محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة في اتهامهم بكوين خلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم داعش في القضية المعروفة إعلاميا بتنظيم «داعش ليبيا».

والمحالون للمفتى هم: محمد خالد محمد افظ، محمد السيد حجازى، محمود عبد السميع محمد، فتح الله فرج عوض، عبد الله حمد، محمد مصطفى محمد، محمد تامر أحمد على.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لخلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم «داعش ليبيا»، والتحاقهم بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا وسوريا، وتلقيهم تدريبات عسكرية.

والتخطيط لعمليات إرهابية داخل البلاد، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والتحريض على العنف، وحياز أسلحة وذخيرة، واشتراك عدد منهم فى واقعة ذبح 21 قبطيا بدولة ليبيا.

 

وزير التعليم العالي: نحرص على تطبيق الأعراف الجامعية ومعاقبة كل من يخالفها

 
أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن تحية العلم في افتتاح العام الجامعي ستكون تقليدا رسميا يتم تفعيله بمختلف الجامعات على مستوي الجمهورية بهدف ترسيخ روح الولاء والانتماء والوطنية لدي شبابنا الذين توليهم الدولة اهتماما واضحا وتعول عليهم في نجاح المرحلة الفارقة التي يمر بها الوطن.
 
وأضاف عبد الغفار، أنه طالب رؤساء الجامعات بتقديم تقرير ربع سنوي عن المناهج الدراسية بكل كلية لمعرفة مدي ملاءمتها لسوق العمل، لافتًا إلى أن الوزارة تحرص على تطبيق الأعراف الجامعية ومعاقبة كل من يخالفها.
 
من جانبه، أكد الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، حرص الجامعة علي إعداد وتأهيل طلابها على أعلى مستوى لتخريج طالب قادر على المنافسة في سوق العمل وخدمة الوطن بما يواكب متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية.
 
صحيفة تونسية تكشف خطة البنزرتي لمواجهة الأهلي
 

تحدثت وسائل الإعلام التونسية عن المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى الأهلي والترجي المحدد لها السابعة مساء اليوم بملعب «برج العرب في ذهاب الدور ربع النهائى بمسابقة دوري أبطال أفريقيا».

ذكرت صحيفة «الشروق» التونسية، أن فوزى البنزرتى المدير الفني لنادي الترجي يعتزم الإستعانة بأربعة لاعبين في خط الوسط مباراة اليوم من أجل حسم معركة «وسط الملعب» لصالحه أمام النادي الأهلي.

وأضافت الصحيفة، أن فوزى البنزرتى يدرك جيداً أن خط الوسط يعد أحد مصادر القوة لدى الترجي التي يسعى لإستغلالها بالشكل الأمثل في مباراة اليوم من أجل تحقيق نتيجة ايجابية أمام الأهلي تعزز من آماله في الصعود للدور نصف النهائي من منافسات البطولة قبل مباراة الإياب التي ستقام الأسبوع المقبل بملعب «رادس» بالعاصمة التونسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب الترجي يعتزم الدفع بالثنائي الدفاعي فرانك كوم وفوسينى كويبالى نظراً لتميزهما بالصلابة الدفاعية مع إقحام الفرجانى ساسى وغيلان الشعلالى لإيقاف خطورة الأطراف لدى الفريق الأحمر، جدير بالذكر أن الترجي يتصدر جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 12 نقطة متفوقاً بفارق الأهداف على النجم الساحلى صاحب الوصافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق