خلي بالك من أعراض خطيرة خلال أشهر الحمل.. الإصابة بالأنفلونزا وتسمم الحمل

السبت، 16 سبتمبر 2017 06:00 م
خلي بالك من أعراض خطيرة خلال أشهر الحمل.. الإصابة بالأنفلونزا وتسمم الحمل
حامل - صورة أرشيفية
ياسمين أحمد

قد تصاب الحامل ببعض الأمراض أو الأعراض التي تبدو أحيانا ليست بالخطيرة ,ولكن في حقيقة الأمر قد تكون إنذار لخطر كارثي على الأم و الجنين على حد سواء, ومن أهم هذه الأعراض حسب ما ذكره موقع "baby center"هي :
 
1) الغثيان الشديد و القيء: يعتبران طبيعيان خلال فترة الحمل إلا أن الغثيان الشديد يدعو للقلق , خاصة إذا حدث القيء و أنت لا تأكلين أو تشربين الأمر الذي قد يضر بالجنين , فإذا كنت تعانين من غثيان شديد اتصلي على الفور بالطبيب لتقديم المشورة لتغيير النظام الغذائي .
 
2) النزيف: إذا كنت تنزفين بشدة خلال الأشهر الأولى أو يوجد ألم شديد في البطن و تشنجات فهذا من شأنه أن يعرض حياتك للخطر ، لذلك ينبغي استشارة الطبيب في أسرع وقت.
 
3) انخفاض  في مستويات نشاط الطفل: لا يوجد عدد مثالي من الحركات المعروفة للجنين ولكن بشكل عام يجب أن يكون لديك تصور شخصي ما إذا كان طفلك يتحرك أكثر أو أقل من المعتاد خلال اليوم فإذا كنت تعتقدين أن الطفل يتحرك أقل من المعتاد ثم يمكنك التحقق من ذلك بسهولة من خلال شرب شيء بارد أو أكل شيء.
 
4) الإصابة بالأنفلونزا: النساء الحوامل أكثر عرضة للأمراض التي تؤدي إلي مضاعفات خطيرة مثل  الإصابة بالأنفلونزا  ومن المهم جدا بالنسبة للنساء الحوامل الحصول على لقاح الأنفلونزا .
 
5) سلس البول: من الشائع جدا بالنسبة للنساء الحوامل أن يشعرن بفيضانات من الماء المتسرب أسفل ساقيها و يمكن أن يكون تسرب البول من المثانة أيضا.
 
6) تسمم الحمل: الصداع الشديد المستمر والاضطرابات البصرية وآلام البطن والتورم خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة هي من أعراض تسمم الحمل وهي حالة طبية حادة ويمكن أن تكون قاتلة . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق