محافظ الإسكندرية ووزير الري يتفقدان محطتي طلمبات الماكس للصرف الزراعي (صور)

السبت، 16 سبتمبر 2017 12:22 م
محافظ الإسكندرية ووزير الري يتفقدان محطتي طلمبات الماكس للصرف الزراعي (صور)
الدكتور محمد سلطان والدكتور محمد عبد العاطي
الإسكندرية - محمد صابر

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية أنه تم تشكيل لجنة للازمات والكوارث من ضمن أعمالها متابعة توقعات الأرصاد الجوية قبل هطول الأمطار ب ٧٢ ساعة لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيالها ، موضحا أن المحافظة تكثف أعمالها في الفترة الحالية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بعمل الصيانة اللازمة والتأكد من جاهزية كافة محطات الرفع واستعدادات مراكز الطوارئ وغرف العمليات الرئيسية والفرعية لاستقبال موسم النوات الشديدة والأمطار.
 
وأشار المحافظ إلى أن المحافطة قامت بتطبيق عدة نماذج محاكاه مفاجأة، لاختبار جاهزية المناطق المنخفضة وكافة الأنفاق والطلمبات بمحطات الرفع المختلفة علي مستوي اﻹسكندرية من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه للتأكد من كفاءة عملها على الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة.
 
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ برفقة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الرى والموارد المائية اليوم، لمحطتي طلمبات الماكس للصرف الزراعي ، للتأكد من تأهيل وتدعيم جسور المصارف والترع، ووصول المناسيب بالمصرف للمناسيب التصميمية، ولاستيعاب كميات أكبر من مياه الأمطار، وتجنب خطر ارتفاع مناسيب المياه بها، منعا لحدوث أية مشكلات خلال موسم الأمطار .
 
وأشار المحافظ أنه تم تزويد المحطة بـ ٣ مصادر للكهرباء علاوة على وحدتين توليد تربينيه متنقلة قدرة كل وحدة ٢٥٠٠ كم / وات ، وأشادوا بالمستوى المتميز للمحطة وإخلاص جميع العاملين بها ، وأكدوا أن هذا المستوى سيكلل بالنجاح والتوفيق ، خلال موسم الأمطار".
 
  الجدير بالذكر أن محطتي طلمبات الماكس للصرف الزراعي تم إنشاؤها عام ١٩٦٣ وتم إحلالها عام ١٩٩٧، بكل محطة ٦ وحدات ، بتصريف الوحدة ٤ متر مكعب / ثانية ، والرفع الاستاتيكى للمحطات بمجرى  من مصرف الماكس ومجرى الطرد البحر المتوسط ، وقد تم تجهيزه ووصول منسوب المياه بها للمناسيب التصميمية استعداد لموسم الأمطار.
 
 
IMG-20170916-WA0042
 
 
IMG-20170916-WA0043
 
 
IMG-20170916-WA0051
 
 
IMG-20170916-WA0054
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق