وزير النقل ومحافظ سوهاج يتفقدان الأعمال بمحور كوبري طما العلوي على النيل بنسبة تنفيذ 85%

السبت، 16 سبتمبر 2017 12:41 م
وزير النقل ومحافظ سوهاج يتفقدان الأعمال بمحور كوبري طما العلوي على النيل بنسبة تنفيذ 85%
وزير النقل ومحافظ سوهاج
سوهاج - أيمن صابر - سارة نور الدين

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج على الانتهاء من أعمال كوبري طما العلوي على النيل، وافتتاح المشروع مع نهاية شهر فبراير من العام القادم 2018. 

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمحافظ للأعمال الإنشائية بمشروع محور كوبري طما العلوي على النيل والوقوف على حجم الإنجاز بالمشروع وأهم المعوقات، يرافقهم اللواء عادل الترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري واللواء عمر عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وأوضح المحافظ أن نسبة التنفيذ بالمرحلة الأولى من المشروع بلغت 85% تقريبًا وهى الأعمال الواقعة بنطاق محافظة سوهاج بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ بالمرحلة الثانية حوالي 18% بتكلفة إجمالية حوالي 350 مليون جنيه.
 
وأضاف المحافظ أن كوبري طما العلوي على النيل من المشروعات الحيوية الهامة لمحافظتي سوهاج وأسيوط التي تساعد على خلق محاور تنموية جديدة , حيث يبلغ طول الكوبري 11 كم تقريبًا ويربط بين الطريق الزراعي الغربي والطريق الصحراوي الغربي بمركز ومدينة طما وطريق الزراعي الشرقي بناحية البداري بمحافظة أسيوط.
 
وقال عبدالمنعم إن محور كوبري طما يعد استكمالا للمشروعات التنموية الهامة على أرض المحافظة لخدمة المراكز الشمالية وربط الطرق شرق النيل بالطرق الغربية بتلك المراكز لتسهيل حركة التجارة ودعم المناطق الصناعية و تقليل الضغط على الطرق القائمة، مشيرًا إلى أن محور كوبري جرجا - دار السلام الذي افتتحه السيد رئيس الجمهورية هذا العام لخدمة مراكز جنوب المحافظة ومحور كوبري طما الذي يخدم مراكز شمال المحافظة يمثلان نقلة نوعية كبيرة لمحافظة سوهاج على طريق تحقيق التنمية الشاملة.

كما افتتح وزير النقل خلال زيارته اليوم لمحافظة سوهاج يرافقه الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج المزلقان الجديد على السكة الحديد بمدينة المراغة والذي يربط شرق السكة الحديد بغربها وذلك في إطار مجهودات الوزارة لتطوير المزلقانات للحفاظ على سلامة المواطنين.
 
________ __________ ____________ __________.jpg 12
 

وزير النقل ومحافظ سوهاج
 
وزير النقل ومحافظ سوهاج.jpg 1
 
وزير النقل ومحافظ سوهاج.jpg 3
 
وزير النقل ومحافظ سوهاج.jpg 4
 
وزير النقل ومحافظ سوهاج.jpg 5
 
وزير النقل ومحافظ سوهاج.jpg 6
 
وزير النقل ومحافظ سوهاج.jpg 7
 
وزير النقل ومحافظ سوهاج.jpg 8
 
وزير النقل ومحافظ سوهاج.jpg 9
 
وزير النقل ومحافظ سوهاج.jpg 10
 
وزير النقل ومحافظ سوهاج.jpg 11
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م