10 معلومات عن عادلة محمد عبد السلام رجب بعد تعيينها نائب وزير السياحة

السبت، 16 سبتمبر 2017 12:59 م
10 معلومات عن عادلة محمد عبد السلام رجب بعد تعيينها نائب وزير السياحة
وزير السياحة
إسراء الشرباصى

بعد تعيين الدكتورة عادلة محمد عبد السلام رجب نائبا لوزير السياحة تنشر «صوت الأمة» 10 معلومات عنها:

1-خريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وتعمل كأستاذ بقسم الاقتصاد بالكلية منذ عام 2008

2-شغلت منصب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في عام 2010.

3- حصلت على جائزة أفضل مشرف أكاديمي للطلبة في تنمية فكر العمل الحر SIFE على مستوى الجامعات المصرية في 2007 .

4-تدرجت في المناصب الإدارية حيث عملت منسق للشعبة الإنجليزية بالكلية وكذلك منسق لمادة الاقتصاد بكلية اللغات التطبيقية بالجامعة الفرنسية بمصر .

5-تم اختيارها للعمل كمستشار اقتصادى لوزير السياحة منذ 2006 كما تم الاستعانة بها كخبيرة في وضع الاستراتيجيات والخطط الاستراتيجية للسياحة في مصر بالتعاون مع وزارة التخطيط وكتابة السياسات والاتجاهات السياحية في عدد من اللجان المتخصصة فى مصر وفي منظمة السياحة العالمية UNWTO ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية OECD ولجنة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية هذا.

 6-ساهمت كاستشاري في لجنة الإسكان بمجلس الشورى في موضوع الاستخدام الأمثل لقطعة أرض على النيل وكذلك استشاري للبنك الدولي في مشروع إنشاء هيئة متخصصة للمؤتمرات بالمملكة العربية السعودية.

 7-ترأس كمنسق عام لمشروع الحسابات الفرعية للسياحة في مصر مجموعات العمل الفنية الخاصة بتصميم وتنفيذ العديد من المسوحات الميدانية، وكذلك صياغة اتفاقيات التعاون المشترك مع العديد من الجهات ذات الصلة، إلى جانب صياغة وتحديد مؤشرات السياحة الخضراء.

8-كما تقوم بتنفيذ الدراسات المساندة للقرارات السياحية، تشرف على عدد من المشروعات البحثية والرسائل العلمية الخاصة بالسياحة والنقل الجوي والنقل البري والسكك الحديدية.

 9-شاركت في اللجنة الاقتصادية في المجلس القومي للمرأة، ولجان النقل والسياحة في وزارتي الطيران المدني والنقل كما من مؤسسي لجنة السياحة في المجلس الوطنى المصري للتنافسية.

10-حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد الصناعي كما تعد من أوائل الحاصلين على دكتوراه في اقتصاديات النقل الجوي في الشرق الأوسط ولديها عديد من الكتابات والأبحاث والمؤلفات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية في مجالات النقل الجوي والنقل البري والسياحة والاستثمار في البنية الأساسية .

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارا جمهوريا برقم 270 لسنة 2017، بتعيين الدكتورة عادلة محمد عبد السلام رجب، نائبا لوزير السياحة.

 
تعليقات (1)
الفيس بوك
بواسطة: طه كلحى محمد حسن
بتاريخ: الأحد، 17 سبتمبر 2017 01:17 ص

لابد من عمل مشاركه بين وزاره السياحه والعاملين فى السياحه وعمل مؤتمرات وندوات توعيه والاهتمام بنقابه العاملين فى السياحه

اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م