وزير القوى العاملة يفتتح معمل للغات والكمبيوتر بالتدريب المهني بالشرقية

السبت، 16 سبتمبر 2017 01:56 م
وزير القوى العاملة يفتتح معمل للغات والكمبيوتر بالتدريب المهني بالشرقية
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قام  وزير القوى العاملة محمد سعفان، يرافقه اللواء أركان حرب خالد سعيد محافظ الشرقية، بافتتاح معمل اللغات والكمبيوتر بمركز التدريب المهني التابع للقوى العاملة بالمحافظة، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

ووجه الوزير بإعطاء المتدربين برنامجًا علي الحاسب الآلي، فضلا عن تدريبهم على مبادئ اللغة الإنجليزية لإضفاء مزيد من الثقة على المتدربين وتسهيل فرص حصولهم على فرص عمل، موجهًا بتكثيف تلك الدورات على مدار أسبوعين أو ثلاثة، بدلاً من يوما واحدا كل أسبوع لتحقيق أقصى استفادة ممكنة والانتقال بالمتدربين بذلك إلى نقلة أفضل.

وتفقد الوزير والمحافظ أقسام مركز التدريب، وسأل  المتدربين والمتدربات في ورش التفصيل والخياطة والكهرباء وصيانة الأدوات المنزلية، عن الأسباب التي دفعتهم لحضور الدورات التدريبية، مشجعا إياهم على الاهتمام والاستفادة بأكبر قدر ممكن حتى يصبحوا ذوي حرف مستقبلية وتتاح لهم فرص عمل مناسبة.

وأقترح الوزير أن يتم تشغيل الفتيات اللاتي تدربن على ورش الخياطة والتفصيل  في الفترة التي يتوقف فيها التدريب بالمركز وبيع المنتجات للمصانع المجاورة بالمحافظة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة .

ومن جانبه وجه المحافظ بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لتدريب طلبة الدبلومات والمعاهد الفنية في الأعوام الأخيرة على ورش اللحام والكهرباء، مشيرًا إلى إمكانية عمل بروتوكول مع وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني في هذا الشأن. 

 
 
 
 
DSC_0258
 
DSC_0263
 
DSC_0266
 
DSC_0270
 
DSC_0284
 
DSC_0285
 
DSC_0295
 
DSC_0298
 
DSC_0299
 
DSC_0306
 
DSC_0307

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق