#افريقيا_يا_اهلي..7 مشاهد في مواجهات الأهلي والترجي

السبت، 16 سبتمبر 2017 02:19 م
#افريقيا_يا_اهلي..7 مشاهد في مواجهات الأهلي والترجي
مباراة الاهلى والترجى - أرشيفية
وليد لطفي

يستضيف النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي في تمام السابعة من مساء اليوم السبت علي استاد برج العرب ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


«صوت الأمة»ترصد 7 مشاهد في مواجهات الأهلي والترجي التونسي

 

-خاض الفريقان 8 مباريات في دور المجموعات والأداور التمهيدية من النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال الأفريقية، وفاز كل منهما في 4 مباريات، وتعادلا في 3، وتعرضا لهزيمة واحدة، سجل الترجى 16 هدفا، مقابل 7 أهداف للأهلى، الذى استقبل 3 أهداف فقط، مقابل 8 في شباك الترجى.

-تعد مواجهة اليوم بين الأهلي والترجي التونسي هي المباراة رقم 15 في تاريخ مواجهات الفريقين ورقم 13 في دوري الأبطال.

 

-كانت المواجهة الأولي بين الفريقين في بطولة دوري الأبطال في النسخة  1990 في ثمن النهائي وفاز الترجي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في مباراتي الذهاب والإياب.

 

-المواجهة الأخيرة بين الفريقين في بطولة الكونفدرالية الإفريقية واستطاع الاهلي الفوز في المواجهتين ذهابا 3 / 0 وإياباً 1 / 0.

 

-حقق الأهلى الفوز في 5 مباريات ، مقابل 3 مواجهات للترجى جميعها في تونس، وخيم التعادل بين الفريقين في 6 لقاءات، وسجل الأهلى 14 هدفا مقابل 8 أهداف للترجى.

 

 

-تقاسم الفريقان الفوز في 6 مواجهات بدورى أبطال إفريقيا وخيم التعادل علي نتيجة المباريات الستة الأخري،وسجل الأهلي 10 أهداف مقابل 8 أهداف للترجي التونسي.

 

-انتهت أخر مواجهة بين الفريقين علي سبق استاد برج العرب في ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا 2012  بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق