#افريقيا_يا_اهلي..7 مشاهد في مواجهات الأهلي والترجي

السبت، 16 سبتمبر 2017 02:19 م
#افريقيا_يا_اهلي..7 مشاهد في مواجهات الأهلي والترجي
مباراة الاهلى والترجى - أرشيفية
وليد لطفي

يستضيف النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي في تمام السابعة من مساء اليوم السبت علي استاد برج العرب ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


«صوت الأمة»ترصد 7 مشاهد في مواجهات الأهلي والترجي التونسي

 

-خاض الفريقان 8 مباريات في دور المجموعات والأداور التمهيدية من النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال الأفريقية، وفاز كل منهما في 4 مباريات، وتعادلا في 3، وتعرضا لهزيمة واحدة، سجل الترجى 16 هدفا، مقابل 7 أهداف للأهلى، الذى استقبل 3 أهداف فقط، مقابل 8 في شباك الترجى.

-تعد مواجهة اليوم بين الأهلي والترجي التونسي هي المباراة رقم 15 في تاريخ مواجهات الفريقين ورقم 13 في دوري الأبطال.

 

-كانت المواجهة الأولي بين الفريقين في بطولة دوري الأبطال في النسخة  1990 في ثمن النهائي وفاز الترجي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في مباراتي الذهاب والإياب.

 

-المواجهة الأخيرة بين الفريقين في بطولة الكونفدرالية الإفريقية واستطاع الاهلي الفوز في المواجهتين ذهابا 3 / 0 وإياباً 1 / 0.

 

-حقق الأهلى الفوز في 5 مباريات ، مقابل 3 مواجهات للترجى جميعها في تونس، وخيم التعادل بين الفريقين في 6 لقاءات، وسجل الأهلى 14 هدفا مقابل 8 أهداف للترجى.

 

 

-تقاسم الفريقان الفوز في 6 مواجهات بدورى أبطال إفريقيا وخيم التعادل علي نتيجة المباريات الستة الأخري،وسجل الأهلي 10 أهداف مقابل 8 أهداف للترجي التونسي.

 

-انتهت أخر مواجهة بين الفريقين علي سبق استاد برج العرب في ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا 2012  بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة