البنك الزراعي يمول 916 حالة بقيمة 100 مليون جنيه لمشروع إحياء البتلو

السبت، 16 سبتمبر 2017 02:22 م
 البنك الزراعي يمول 916 حالة بقيمة 100 مليون جنيه لمشروع إحياء البتلو
السيد القصير
أسماء أمين

قال السيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري، إن البنك مول 916 حالة بقيمة 100 مليون جنيه في إطار إحياء مشروع البتلو عبر مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتربية مليون رأس ماشية.
 
وأضاف أن البنك لديه طلبات في ذات المشروع بقيمة 300 مليون جنيه، يتم البحث حاليا عن تمويل لهم، حيث يقوم البنك حاليا، بالتنسيق مع وزارة الزراعة، بتوفير قروض بفائدة 5% متناقصة للمشاركين بالمشروع الذي بدأ في يوليو الماضي، لتمويل شراء رؤوس الماشية والتسمين والأعلاف، بقيمة 15 ألف جنيه لرأس الماشية الواحدة.
 
وأشار إلى أن أهمية كارت الفلاح الذي تعمل الدولة حاليا على تطبيقه بالتعاون بين البنك المركزي، ووزارتا التخطيط، والزراعة، بالنسبة للبنك الزراعي تتمثل في تقديم مجموعة من المنتجات المصرفية لحائزي الأراضي الزراعية من خلال الكارت، بالإضافة إلى التأكد من أن القروض تسير في مسارها الصحيح.
 
ويستهدف المشروع نحو 6 ملايين فلاح لرسم السياسة الزراعية وتقديم الخدمات للفلاحين والتعرف على التعديات التي تحدث على الأراضي.
 
وقال القصير، إن الحكومة انتهت من حصر 2 مليون حيازة زراعية حتى الآن.
 
وأوضح القصير أنه تمت تسوية 16 ألف حالة من حالات القروض المتعثرة لدى البنك بقيمة مليار جنيه، مشيرا إلى أن البنك يستهدف أن تصل نسبة القروض غير المنتظمة إلى حدود 10% خلال عام 2018، مقابل 15% حاليا تراجعا من 30%.
 
ووصلت محفظة القروص بالبنك إلى 22 مليار جنيه حاليا 75% منها يخص محفظة الإقراض الصغير ومتناهي الصغر، وفقا للقصير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة