جنود إسرائيليون ومستوطنون يعتدون على نشطاء سلام ومتضامنين جنوب الخليل

السبت، 16 سبتمبر 2017 04:11 م
جنود إسرائيليون ومستوطنون يعتدون على نشطاء سلام ومتضامنين جنوب الخليل
قوات الاحتلال الإسرائيلى - أرشيفية

اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون، اليوم السبت، بالضرب على سبعة نشطاء سلام في منطقة «أم الخير» جنوب الخليل، وتم نقل أحدهم إلى المستشفى لتلقى العلاج .

وقال راتب جبور منسق اللجان الشعبية والوطنية في جنوب الخليل - في تصريح اليوم - إن مشاجرة بالأيدي وقعت بين المستوطنين والمتضامنين الأجانب الذين حاولوا منع مصادرة أراض فلسطينية لصالح مستوطنة «كرمئيل» المقامة على أراضي القرية، وحضرت قوة من جيش الاحتلال وساندت المستوطنين واعتدت بالضرب على النشطاء وقامت بإبعادهم بالقوة عن منطقة "أم الخير".

وأضاف أنه ومنذ الليلة الماضية حاول المستوطنون الإعتداء على المتضامنين، وأنهم لا يزالون يقومون باعمال توسعة للمستوطنة على حساب أراضي المواطنين .

وفي سياق آخر، أوقفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، العمل بتأهيل طريق زراعى فى بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ويقوم على تنفيذ هذا المشروع الاغاثة الزراعية الفلسطينية وذلك ضمن مشروع "تعزيز قدرة المجتمعات المحلية المتضررة من الاحتلال الإسرائيلي، والحد من الضعف وحماية حقوقهم الأساسية ".

وقالت الاغاثة - في بيان اليوم - إن قوات الاحتلال منعت الآليات من مواصلة العمل في تأهيل الطريق، وهددت بمصادرة المعدات .

ويأتي هذا المشروع من أجل تسهيل وصول المزراعين إلى أرضيهم مع العلم أن تأهيل الطرق الزراعية يأتي ضمن عدد من المشاريع المتمثلة فى تأهيل وترميم معرشات العنب مما يساعد على تعزيز صمود المزارعين المنفذة فى الخضر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق