رؤية موحدة لمحافظات الجيزة والقليوبية والإسكندرية لمحاصرة البناء المخالف

السبت، 16 سبتمبر 2017 04:52 م
رؤية موحدة لمحافظات الجيزة والقليوبية والإسكندرية لمحاصرة البناء المخالف
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
محمد الزيني

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أن ظاهره البناء المخالف وعدم الالتزام بالاشتراطات البنائية والتراخيص الممنوحة والمواصفات الفنية، ظاهرة تعاني منها جميع المحافظات، وذلك في ظل عدم قدرة الإمكانيات البشرية والمادية على محاصرة تلك الظاهرة، مشيرا إلى أن الأمر يستلزم تعديلات تشريعية وتغليظ العقوبات لمحاصرتها.
 
وأضاف أن المباني المخالفة تؤثر على البنية الأساسية وعدم قدرة شبكات المياة والصرف على استيعاب تصرفات هذه المباني، مما يتسبب في إرهاق ميزانية الدولة، مشيرا إلى أن هذه المباني لا تشكل خطورة على سكانها فقط إنما أيضا على المباني المجاورة لعدم توافر المواصفات الفنية بها.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الجيزة مع اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية في ضوء توجيهات الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية لسرعة مناقشة ودراسة وضع رؤية موحدة لمحاصرة مخالفات البناء ووضع الحلول المناسبة لها.
 
وقال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، إن الجلسة النقاشية التي عقدت، شهدت رصد لأهم نقاط القصور في الوضع الحالي والتعديلات التشريعية المقترحة من قبل المحافظات الثلاث.
 
وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أن هناك توافقا على رؤية موحدة للمحافظات الثلاث في هذا الشأن.
 
وأكد الدالي أنه سيتم عرض تقرير مفصل على وزير التنمية المحلية لدراسته مع اللجنة المشكلة بوزارة التنمية المحلية ثم وزارة العدل تمهيدا للعرض عاجلا على المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الأسابيع القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق