رئيس جامعة الفيوم:بدء الدراسة غدا لأول مرة بكليتي التربية الرياضية والحقوق

السبت، 16 سبتمبر 2017 05:02 م
رئيس جامعة الفيوم:بدء الدراسة غدا لأول مرة بكليتي التربية الرياضية والحقوق
رئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد حمزة

أكد رئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد حمزة، بدء الدراسة غدا الأحد، لأول مرة في كليتين جديدتين هما التربية الرياضية والحقوق، ليصبح عدد كليات الجامعة 18 كلية إلى جانب معهد الدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل ومعهد التمريض.
 
 
وأضاف رئيس الجامعة، في تصريحات له اليوم السبت، أن الدراسة تبدأ بكلية التربية الرياضية بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على بدء الدراسة بها للبنين والبنات هذا العام، مؤكدا أن التحويل لا يزال مفتوحا إليكترونيا بموقع التنسيق.
 
 
وأشار إلى أن الكلية تبدأ الدراسة بالدور المخصص لها بكلية التربية النوعية ويزاول الطلاب نشاطهم العملي بملاعب مركز الأنشطة الطلابية بالجامعة وبالمدينة الرياضية بموجب بروتوكول اتفاق تم توقيعه مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.
 
 
وأكد رئيس الجامعة، أن طلاب كلية الحقوق سيدرسون بالمقر المؤقت بمبنى معهد الدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بالحرم الجامعي، مضيفا أن باب التحويل مفتوح إليكترونيا أمام الراغبين في التحويل من أبناء الفيوم بالفرق الأولى بكليات الحقوق بالجامعات الحكومية أو الطلاب الذين قبلوا بكليات جامعة الفيوم بشرط الحصول على الحد الأدنى لدرجات الالتحاق وهي 276 للشعبة الأدبية و259 للشعبة العلمية .
 
 
وأوضح أنه من المقرر أن تقبل المدن الجامعية بالفيوم هذا العام حوالي 1700 طالب و2000 طالبة وفقا لقواعد القبول بالنسبة للطلاب الجدد حسب التوزيع الجغرافي الأبعد فالأبعد، أما الطلاب القدامى فيشترط الحصول على تقدير جيد كحد أدنى للقبول، وأشار إلى موافقة الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، على تخصيص مساحة أربعة أفدنة للجامعة؛ لإقامة مدينة جامعية جديدة للطلاب بدلا من المدينة الحالية التي تقع داخل الحرم الجامعي لاستغلال المباني الحالية بعد تأهيلها كمقار للكليات الجديدة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق