تطوير مطابع محرم في الإسكندرية بتكلفة 10 ملايين جنيه

السبت، 16 سبتمبر 2017 06:30 م
تطوير مطابع محرم في الإسكندرية بتكلفة 10 ملايين جنيه
السفير ياسر النجار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية

تفقد السفير ياسر النجار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية اليوم، أعمال شركة مطابع محرم بالإسكندرية، لمتابعة أوضاع مصنع الكرتون والطباعة.
 
وشدد رئيس القابضة، خلال جولته على أهمية تطبيق أقصى معايير الأمن الصناعي والانضباط بين العاملين، وبنهاية الجولة إجتمع النجار مع المهندس أنسى اسحاق صالح  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمطابع محرم، بحضور وليد الرشيدى واللواء على صبرى والمهندسة عزة أبو الفرح والدكتورة هانم سباق أعضاء مجلس إدارة القابضة الكيماوية.
 
واستعرض الكيميائى أنسى إسحاق، الخطة قصيرة اﻷجل للتطوير الجزئى لمطابع محرم، مضيفاً أن الشركة تحتاج كخطوة أولى للتطوير، تطوير ماكينات الكرتون المضلع من تغير رولى ستان وسنترات وبعض المعدات لرفع جودة المنتج النهائى.
 
وأشار أنسى إلى أن إجمالي التكلفة حسب الدراسة الفنية التي تم اعدادها تبلغ 500 ألف دولار، يتم تنفيذها في فترة زمنية تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر، وهي خطة قصيرة اﻷجل تتبعها خطوات أخرى للتطوير.
 
وأضاف أنسى أن الشركة الشرقية للدخان «ايسترن كومباني» كانت قبل ذلك ترفض العينات السابقة من اﻷبومنيوم فويل التي تعرضها مطابع محرم عليها من الكرتون، بسبب ضعف الجودة، ولكن مؤخرا وبالتحديد يوم 27 أغسطس الماضي تم عرض عينة جديدة والنتيجة كانت جيدة ، وعلى الفور تواصلنا مع الشرقية للدخان وعرضنا عليهم توريد 30 ألف طن شهريا، ونستهدف الآن 120 ألف طن شهريا خلال الفترة القادمة.
 
كما أشار أنسى إلى أن المعدات والماكينات لم يتم تطويرها منذ أكثر من 20 عاما.
 
و في نهاية الاجتماع وافق السفير ياسر النجار على الدراسة التي قدمها مجلس إدارة مطابع محرم، كما وافق على إقراض الشركة قرض 500 ألف دوﻻر نحو 10 ملايين جنيه قيمة التطوير المطلوب بفائدة بسيطة 5% وأوصى بالبدء الفوري.
 
وشدد السفير النجار على ضرورة الاهتمام بجودة المنتج لكي يفرض نفسه على السوق، كما لفت النجار إلى أن سوق الكرتون مطلوب جدا في السوق ويحقق أرباح كبيرة للشركات التي تعمل في هذا النشاط .
 
ووجه النجار بتشكيل لجنة فنية مشتركة بين شركة راكتا وشركة مطابع محرم يكون دورها الاهتمام بجودة المنتج والتسويق معا خلال الفترة القادمة ، لتستطيع شركة راكتا ان تكون المورد لمطابع محرم خاصة ان أنها تقوم بتطوير ماكينة 3 فى الوقت الحالي، لافتا إلى قبول العينات السليمة فقط منها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق