واشنطن: طائرات روسية قامت بقصف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من البنتاجون

السبت، 16 سبتمبر 2017 09:25 م
واشنطن: طائرات روسية قامت بقصف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من البنتاجون
البنتاجون
كتب يحيى ياسين

أكدت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون»، السبت، أن طائرات روسية قامت بقصف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، في دير الزور، وذلك بعد نفي متحدث عسكري روسي ذلك الأمر في وقت سابق، موضحًة أن القصف الروسي أسفر عن عدة إصابات في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، لكنه لم يصب أي من المستشارين العسكريين التابعين للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال مسؤول في «قوات سوريا الديمقراطية»، إن طائرات روسية وقوات سورية نظامية استهدفت قواته، في محافظة دير الزور، مشيرًا إلى أن الطائرات انطلقت من أراض تحت سيطرة الحكومة، وقصفت مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

ونفى المتحدث العسكري باسم الجيش الروسي لوكالة «فراس برس» قصف الطيران الحربي الروسي مواقع لقوات سوريا الديموقراطية، حيث قال المتحدث «ايجور كوناشينكوف» أثناء تواجده في قاعدة حميميم الجوية في غرب سوريا «هذا غير ممكن، لماذا نقصفهم؟».

الجدير بالذكر أن المجلس العسكري في دير الزور أكد آنفا، أنه لن يسمح لقوات الحكومة السورية بعبور نهر الفرات، في إطار محاولتها لاستعادة السيطرة على شرق البلاد، في وقت يضيق الطرفان الخناق على تنظيم داعش في دير الزور.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق