حبس 15 طالبا جامعيا بتهمة عدم تسليم أجهزة التابلت التي تسلموها من مدرسة فارسكور الثانوية بدمياط (صور ومستندات)

الأحد، 17 سبتمبر 2017 04:00 ص
حبس 15 طالبا جامعيا بتهمة عدم تسليم أجهزة التابلت التي تسلموها من مدرسة فارسكور الثانوية بدمياط (صور ومستندات)
حبس - ارشيفيه
دمياط - عبده عبد البارى

سادت حالة من الغضب والاستياء ببين أولياء أمور طلابا جامعيين كانوا يدرسون بالمرحلة الثانوية للعام الدراسى 2015-2016 بمدرسة فارسكور الثانوية بنين سابقا وحاليا الشهيد رامى زيدان الثانوية للبنين التابعة لإدارة فارسكور التعليمية بمحافظة دمياط، وذلك عقب صدور حكما قضائيا بحبس 15 طالبا لمدة شهرين مع الشغل وكفالة 200 جنيه لإيقاف التنفيذ وألزمتهم بالمصاريف الجنائية .
 
تعود تفاصيل الواقعة عندما حررت إدارة المدرسة محضرا ضد طلاب الصف الثالث الثانوي بتهمة تبديد منقولات المدرسة  لعدم تسليمهم أجهزة التابلت التى كانوا قد تسلموها أثناء دراستهم وأحالت نيابة فارسكور القضية إلى محكمة الجنايات والتى تم تداولها برقم 8640 لعام  2017 وصدر بها حكما في جلسة 24 يوليو الماضى بحبس الطلاب لمدة شهرين مع الشغل وكفالة 200 جنيه لإيقاف التنفيذ وألزمتهم بالمصاريف الجنائية.
 
وأكد الطلاب أنهم ذهبوا للمدرسة لتسليم أجهزة التابلت الخاصة بهم إلى إدارة المدرسة التي رفضت استلامها لوجود كسور وعيوب في شاشة التابلت .
 
يقول عماد مراد طالب بالفرقة الثانية بجامعة دمياط بأنه فوجئ بصدور حكما قضائيا ضده بحبسه هو وزملاءه شهرين لقيامهم بتبديد منقولات المدرسة مؤكدا أنه ذهب لتسليم جهاز التابلت الخاص به إلى إدارة المدرسة ولكنها رفضت استلامه بداعي أن الشاشة مكسورة موضحا التابلت الخاص بي موجود معي بكرتونته وكافة ملاحقاته ولكن العيب الوحيد أن به كسر وخدوش بالشاشة.
 
وعبر الطالب عن استياءه قائلا أصبحت مسجل خطر وأنا لم أسرق ولم أبدد وأنا طالب جامعي محترم متسائلا ما زنب والده المريض وشقيقاته الذين يدروسون بكليتى الطب والهندسة أن يتم الحكم على شقيقهم بالحبس وهو مالم يرتكب جرم.
 
نفس الحال للطالب حسن الغريب الطالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة جامعة بورسعيد قائلا فوجئت أنا وزملائي بهذا الحكم.
 
وتساءل الغريب هل كل طلاب الثانوية العامة بدمياط أو على مستوى الجمهورية والذين لم يسلموا أجهزة التابلت حكم عليهم بالحبس؟
 
مضيفا أعرف زملاء لي في مدارس أخري قاموا ببيبع أجهزة التابلت فور استلامه ولم يحاسبهم أحدا.
  
وأكد عصام أبو زايد طالب جامعى لم أكن لصا ولا مشاغبا وحكم على بالسجن لسبب واحد أن مدير المدرسة واحد المشرفين قاموا بتحرير محاضر ضدي وضد زملائي بتهمة تبديد منقولات المدرسة مؤكدا خدش بسيط بشاشة التابلت الخاص بي رفضو استلامه وطالبوني بشراء تابلت جديد.
 
وأكد مدحت هلال مدرس ووالد الطالب محمد المتهم بتبديد منقولات المدرسة لعدم تسليم التابلت الخاص به بأنه قام بالمعارضة على الحكم وينتظر تحديد جلسه نهاية اكتوبر المقبل.
 
مشيرا إلى أنهم تقدموا بمذكرة لمحافظ دمياط لبحث تلك الأزمة والتدخل حفاظا على مستقبل الطلاب.

بينما طالب حمزة بشتو أمين حزب الأحرار بفارسكور وأحد أقارب الطلاب الصادر ضدهم حكما قضائيا بفتح تحقيق مع مدير المدرسة الذي أثار قضية من لاشئ كان من الممكن أن يتم حلها بالتعاون مع أولياء الأمور والمجتمع المدنى حتى لو تم دفع مقابل لتلك الاجهزة وشراء بديل.
 
ولكن إدارة المدرسة اختارت الطريق الصعب وحررت محاضر ضد الطلاب مؤكدا أن من حرر المحضر وغدارة المدرسة لهم انتماءات ضد الدولة ويحاولن تقليب اولياء الامور على الدولة مطالبا الرئيس السيسى بالتدخل والعفو عن الطلاب والتصدى لهؤلاء الذين يريدون احداث فتنة بين الشعب والدولة.
 
وطالب بشتو كافة المسئولين  بالتدخل حفاظا على مستقبل الطلاب من الضياع والتعامل بروح القانون.
 
يذكر أن محكمة جنايات فارسكور أصدرت حكما قضائيا بحبس 13 طالبا في القضية المتهم فيها 15 طالبا بالحبس شهرين مع الشغل ، وقام محامي الدفاع عن الطلاب بتقديم معارضة على الحكم وتقرر تحديد جلسة لها في شهر أكتوبر المقبل.
حبس 13 طالبا بسبب اجهزة التابلت بدمياط (4)
حبس 13 طالبا بسبب اجهزة التابلت بدمياط (5)
حبس 13 طالبا بسبب اجهزة التابلت بدمياط (8)
حبس 13 طالبا بسبب اجهزة التابلت بدمياط (9)
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق