اتحاد الصناعات: ورشة عمل جديدة في سلسلة «اعرف حقك» لتوعية أصحاب الأعمال

الأحد، 17 سبتمبر 2017 11:37 ص
اتحاد الصناعات: ورشة عمل جديدة في سلسلة «اعرف حقك» لتوعية أصحاب الأعمال
اتحاد الصناعات
سامي سعيد

أقيمت اليوم ثالث ورش العمل في سلسلة "إعرف حقك" الموجهة إلى أصحاب الأعمال والتي تنظمها "وحدة شئون العمل" بالإتحاد تحت إشراف الدكتورة فاطمة الرزاز المستشار القانوني للإتحاد لشئون العمل والتي أقيمت بمقر الاتحاد.

وتعرض موضوع الورشة لواحد من أهم الموضوعات التي حرصت وحدة العمل على إدراجه في سلسة ورش العمل التي تقوم بتحضيرها وتقديمها لتوعية أصحاب العمل بحقوقهم في مختلف مناحي إدارة أعمالهم ، وهو "قوائم مراجعة تفتيش السلامة والصحة المهنية" والتي حضرها عدد من المشاركين من الشركات والمؤسسات الممثلة لمختلف القطاعات الصناعية.

 ويتمثل الغرض من قائمة مراجعة تفتيش السلامة والصحة المهنية في ضبط ومنهجة زيارات التفتيش من ناحية، حيث توفر للمفتش قائمة إسترشادية لمراجعتها عند ملء نماذج التفتيش، وشفافية العملية التفتيشية من ناحية أخرى حيث توضح لمسئول المنشأة الأساس الذي تستند إليه ، كما تتيح للمنشأة الفرصة لتصويب أوضاعها الداخلية بما يتوافق وصحيح القانون.

 وفي جلستين متتاليتن تعرف الحاضرون في الأولى إلى المحاور الأساسية لقائمة تفتيش السلامة و الصحه المهنية بالمنشآت، ثم تم إستعراض البيانات الأساسية للمنشأه و مستندات المنشأه ، تلتها الجلسة الثانية حيث تم توضيح الأقسام الرئيسية للمنشأة ومخاطر بيئة العمل وأختتمت الورشة بجلسة حوار مفتوح والرد على استفسارات الحاضرين.

 وقد صرحت د. فاطمة الرزاز بأن هذه السلسة من ورش العمل إنما هي ضمن خدمات إتحاد الصناعات المجانية لأعضاء الغرف الصناعية من مؤسسات ومنشآت تهدف إلى تعريف أصحاب الأعمال ومدراء إدارات تنمية الموارد البشرية بتلك المؤسسات – ولاسيما الجدد والشباب منهم - بالقانون رقم 12 لسنة 2003 وكيفية العمل به ، وتطبيق بنوده بشكل تام وصحيح بما يحقق المصلحة الكاملة لطرفي علاقة العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق