واجهي حساسية تغيير الفصول بالحمام الصباحي وتغيير الملابس يوميا وثلاث طرق أخرى

الأحد، 17 سبتمبر 2017 05:00 م
واجهي حساسية تغيير الفصول بالحمام الصباحي وتغيير الملابس يوميا وثلاث طرق أخرى
حساسية
منى محمود

تكثر مسببات الحساسية بسبب تقلبات الطقس وموسم تغيير الفصول، وللحفاظ على عدم تطور الحساسية في موسمها عليك بإتباع بعض النصائح.
 
نشر موقع "health" مجموعة طرق قد تزيد من حالات الحساسية الموسمية تعرف عليها..
 
1- الضغط العصبي: حسب دراسة حديثة أن أكثر المصابون بالحساسية وأمراض الربو والمناعة هم الأشخاص المجهدين وأصحاب الضغط المرتفع، والحل البسيط ، عند ظهور أعراض الحساسية عليك الابتعاد عن مصدر القلق والتوتر واللجوء لإغلاق عينيك أو التأمل .
 
2- العدسات اللاصقة: ينصح الأطباء وقت تغير فصول السنة وتطاير حبوب اللقاح في الهواء والذي يصيب العين بالحكة والاحمرار والحساسية، بعدم ارتداء العدسات اللاصقة وعدم التعرض للهواء مدة طويلة والالتزام بالنظارات قدر المستطاع، فالعدسات اللاصقة من شأنها أن تجذب البكتريا ومسببات الحساسية بسهولة .
 
3-  أخذ الدواء الخاطئ : يقع المصاب بالحساسية في حيرة أن  يتناول مضاد الهيستامين أو مضاد الاحتقان، فالأول يخفف العطس والكحة وسيلان الأنف، بينما الثاني يقلل من انتفاخات الممرات المؤدية للتنفس في الأنف ومعالجة الحساسية ، فالدواء المهم في تلك الحالة هو مضاد الاحتقان، وإذا استمرت الحالة أكثر عليك بزيارة الطبيب.
 
4 - ملابسك: تجنب ارتداء الصوف والملابس التى يسهل تجمع البكتريا وحبوب اللقاح عليها ويتم ارتدائها مرة واحدة وتغسل بالماء الساخن ويفضل ارتداء الملابس القطنية المريحة فهي أقل التصاقا بالبكتيريا المسببة للحساسية.
 
5- الاستحمام في الصباح: حبوب اللقاح والبكتيريا لا ترى بالعين المجردة لذلك فهي لا تلتصق بالملابس فقط بل الجلد والشعر أيضا ، لذلك فإن الاستحمام صباحا من الأمور المهمة أو على الأقل غسل وجهك جيدا وهز شعرك قليلا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق