محافظ الإسماعيلية VS القليوبية.. الأول أقام 77 مشروعا والثاني ترك أزمة القمامة تتفاقم

الأحد، 17 سبتمبر 2017 12:27 م
محافظ الإسماعيلية VS القليوبية.. الأول أقام 77 مشروعا والثاني ترك أزمة القمامة تتفاقم
اللواء ياسين طاهر واللواء محمود عشماوي
ريهام عاطف

يسعى محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر للعمل على حل المشكلات التي تواجه المحافظة والتى كان من أهمها المجزر الآلي بقرية أبو خليفة بمدينة القنطرة غرب ليتم اتخاذ كل الإجراءات لتعديل أوضاع محطة المعالجة الخاصة بالمجزر الآلي بالإضافة إلى إنشاء خزان مياه علوي سعة 20 مترا مكعبا لخدمة المجزر والعمل بكامل طاقته وكفاءته.

كما عمل المحافظ بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة،لإعادة تطوير العديد من شوارع وحدائق لاستعادة المسطحات الخضراء بالمحافظة ليتم وضع حجر الأساس لعدد من قصور الثقافة بحضور وزير الثقافة والتى ستكون منارة وانطلاقه جديدة بالمحافظة يستفيد منها المواطنين بكافة مستوياتهم  كما قام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، بإقامة العديد من المشروعات بالمنطقة الحرة الاستثمارية بالمحافظة، والتي بلغ عددها 77 مشروعا تصل جملة تكلفتها الاستثمارية إلى 56 مليون دولار، وتتيح 7 آلاف فرصة عمل جديدة لأبناء المحافظة.

لتشهد المحافظ  خلال الفترة المقبلة حركة صناعية كبرى، وخاصة بعد الانتهاء من مشروع أنفاق قناة السويس، وبدء العمل فى مشروعات محور قناة السويس، والتى تنفذها الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وعلى الجانب الآخر تعانى محافظة القليوبية من انهيار البنية التحتية والتى فشل المحافظ اللواء محمود عشماوي في إيجاد حلول لها لتظل قرى ومراكز القليوبية تعانى من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي حتى انه تجاوز ال13 ساعة بشارع الشيخ منصور بعزبة النخل وايضا فى قرية السيفا بطوخ ،كما يعانى الاهالى من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي  فى العديد من المراكز والقرى.

كما يعانى الأهالي من تدنى مستوى التعليم والمدارس التى يخشى البعض على أبنائهم من الذهاب اليها فمثلا هناك مبنى ايل للسقوط مع تهالك الفصول الدراسية والفوضى وذلك بمدرسة عبد السلام عارف التابعة لإدارة شبرا الخيمة  بمحافظة القليوبية.

لتتفاقم  أزمة القمامة، خاصة بمناطق الخصوص وقليوب وشبرا الخيمة ومنطقة شرق ومسطرد، حتى احتلت الشوارع ومحيط المدارس ولم يشهد ملف تطوير العشوائيات، التى تنتشر فى كثير من مدن المحافظة أى جديد  على أرض الواقع،لتستمر معاناة المواطنين فى ظل استمرار العشوائية وتدنى مستوى الخدمات وانهيار مستوى المزلقانات التي أدت لاستمرار مسلسل الحوادث اليومية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة