رئيس القطاع الديني: معسكرات الأئمة تساعدهم على التصدي للأفكار المتطرفة

الأحد، 17 سبتمبر 2017 12:44 م
رئيس القطاع الديني: معسكرات الأئمة تساعدهم على التصدي للأفكار المتطرفة
الشيخ جابر طايع
منال القاضي

أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بديوان عام وزارة الأوقاف، أن المعسكرات التدريبية تعود على الأئمة بفائدة كبيرة من أجل تجديد العمل الدعوى للتصدي لأصحاب الفكر المتشدد، وإضافة للائمة كل ما هو مفيد لهم ويدعم العملية التثقيفية لديهم .

ولفت طايع في تصريح خاص بأن معسكر الإسكندرية ضم أكثر من 120 إمام وخطيب، و80 واعظة من واعظات الأوقاف ، وأيضا معسكر دمياط  ضم 60 إمام وخطيب ، وكذلك معسكر أسوان والأقصر يجمع جميع أئمة الأوقاف في صعيد مصر.

ووأضاف، نتقدم للمحافظين في تلك المحافظات بالشكر والتقدير على تعاونهم مع وزارة الأوقاف والمديريات التابعة لها للتنسيق المعسكر، كما عرض محافظي أسوان والأقصر تسهيلات في تسكين الأئمة وتأمين الجولات السياحية والمزارات .

وأوضح طايع، بأن وزير الأوقاف يهتم بتدعيم وإعداد الإمام من جميع الجهات العلمية والدينية والمعنوية والمادية من اجل تطوير الخطاب الديني وفهم الإمام تفسير النص القرآنى تفسيرا جيدا بعيدا عن التشدد والغلو لمواجهة الفكر المتطرف .

وأشار طايع بأن مبادرة المجلس الأعلى للشؤن الإسلامية بتقديم خمس كتب الكترونية للأئمة تتضمن تفسير النصوص، والتدريب على الفتوى، وبخلاف  الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات التي يشارك الأئمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة