النيابة تأمر بحبس المتهمين بالحفر والتنقيب أسفل مسجد ابن طولون الأثري

الأحد، 17 سبتمبر 2017 03:21 م
النيابة تأمر بحبس المتهمين بالحفر والتنقيب أسفل مسجد ابن طولون الأثري
حبس - أرشيفية
محمد إبراهيم

أمرت النيابة العامة بحبس جميع المتهمين في قضية التنقيب علي الآثار من خلال حفر سرداب أسفل مسجد ابن طولون 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

فقد تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء مصطفى أنسى، من ضبط قضيتي بحث وتنقيب عن الآثار بمحافظتي القاهرة والشرقية.

كانت البداية عندما وردت معلومات للواء هشام  قدري، مدير مباحث الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار مفادها قيام «محمد س. ح» صاحب ورشة أحذية، مقيم بالسيدة زينب، بالحفر والتنقيب خلسة بمسكنه بقصد البحث عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، تم مداهمة منزل المتهم حيث تم ضبطه وبرفقته نجل شقيقه «محمد.ح. س.» أثناء قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب، وبالمعاينة تبين وجود حفرة مربعة الشكل تنتهي بسرداب ممتد وبه مياه باتجاه أسفل مسجد ابن طولون الأثري، وتم ضبط الأدوات التي تستخدم في عملية الحفر.

وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار، وبالكشف الفني عنهما تبين أن المتهم الأول مطلوب ضبطه في قضيتي «تبديد».

كما تمكنت الإدارة بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية، عقب تحريات مُسبقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، من ضبط «عبدالسلام ع. ع» جواهرجي، مقيم بندر الحسينية بالشرقية، أثناء قيامه بالاشتراك مع (7) أشخاص آخرين بالحفر والتنقيب خلسة داخل مسكنه بقصد البحث عن الآثار، حيث تلاحظ وجود حفرة ووجود الشواهد الأثرية عبارة عن (كسر فخار)، كما تم ضبط الأدوات التي تستخدم في عملية الحفر والتنقيب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق