الجارديان: منطقة اليورو تشهد انتعاشًا اقتصاديًا مجددًا

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:07 م
الجارديان: منطقة اليورو تشهد انتعاشًا اقتصاديًا مجددًا
منطقة اليورو

 قالت صحيفة (الجارديان) أن النمو الاقتصادي في منطقة اليورو ينمو أسرع من الولايات المتحدة..وأشارت الصحيفة -في تقريرلها اليوم الأحد- إلى أن اقتصاد منطقة اليورو -التي تضم 19 دولة- تفوق على اقتصاد الولايات المتحدة خلال العامين الماضيين، وأظهرت معدلات النمو السنوي الأخيرة أن نسبة النمو في تكتل العملة الأوروبية الموحدة بلغت 3ر2%، بينما بلغت النسبة 2ر2% في الولايات المتحدة أكبر اقتصاد عالمي.

وأضاف التقرير أن معدل البطالة في منطقة اليورو بلغ أدنى معدلاته منذ عام 2009، كما ازداد معدل إنتاج المصانع بنسبة بلغت 2ر3% في العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن كبير الاقتصاديين بمؤسسة "أكسفورد إيكونوميكس" للخدمات الاستشارية جيمس نيكسون، قوله /إنه يتوقع أن يستمر تحسن الاقتصاد الأوروبي.. موضحًا أن منطقة اليورو بذلت جهدًا كبيرًا خلال العقد الماضي لمعالجة مشكلاتها الاقتصادية، فضلًا عن إجراء إصلاحات هيكلية، وكانت هذه العملية بطيئة واستثنائية إلا أنها بدأت تؤتي ثمارها الآن.

وفي سياق متصل، أوضح التقرير أن معدل الاقتصاد السنوي في فرنسا آخذ في الارتفاع بنسبة 7ر1%، كما أن أسبانيا تعافت من أثر الأزمة الاقتصادية التي لحقت بأوروبا وكذلك إيطاليا، بيد أنه لم يحدث أي تغيير في الاقتصاد الألماني.

وكشف التقرير أنه رغم سعي أوروبا لتوفير فرص عمل جديدة إلا أن نسبة البطالة في منطقة اليورو تظل مرتفعة بنسبة 1ر9%، وهي نسبة أسوأ من متوسط نسبة البطالة في الاتحاد الأوروبي7ر7% والولايات المتحدة 3ر4%

وذكرت الصحيفة أن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، صرح في خطابه السنوي عن حال الاتحاد الأوروبي -الأسبوع الماضي- بأن اقتصاد أوروبا بدأ ينتعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق