جندى يمنى يقتل ثلاثة من عناصر القاعدة بعد اعترافهم باغتيال والده

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:22 م
جندى يمنى يقتل ثلاثة من عناصر القاعدة بعد اعترافهم باغتيال والده
الجيش اليمنى

اقدم جندى فى قوات الحكومة اليمنية المعترف بها على قتل ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة اثناء التحقيق معهم فى جنوب البلاد بعدما اقروا باغتيال والده وهو ضابط برتبة عقيد، وفقا لمصدر امنى ومصادر قبلية.

وقال المصدر الامنى فى محافظة ابين لوكالة فرانس برس ان الحادثة وقعت السبت، مشيرا الى ان الجندى الشاب اقدم على قتل العناصر الثلاثة "بشكل مفاجئ ومن دون ان ينال موافقة زملائه المحققين ما ادى الى اثارة غضبهم".

ورغم ذلك، لم يتم توقيف الجندي، بحسب المصدر ذاته.

واشارت المصادر القبيلة من جهتها الى ان والد الجندى قتل فى هجوم لتنظيم القاعدة فى مدينة لودر فى محافظة ابين قبل اشهر، مضيفة ان عناصر القاعدة الذين قتلهم الجندى انتقاما لوالده جرى دفنهم امس السبت.

وكان مقاتلون من تنظيم القاعدة انسحبوا هذا الاسبوع من منطقة الوضيع مسقط الرئيس عبدربه منصور هادى المدعوم من التحالف العربى بقيادة المملكة السعودية، خلال عملية تمشيط قامت بها قوات خاصة مدربة من دولة الامارات العربية المتحدة، حسبما ذكر مسؤولون عسكريون الخميس.

وخلال عملية الانسحاب، نفذت قوات "الحزام الامني" المدربة على ايدى القوات الاماراتية مداهمات لعناصر ينتمون الى التنظيم واعتقلت سبعة أفراد. وعناصر تنظيم القاعدة الثلاثة الذين قتلوا على يد الجندى السبت هم ضمن مجموعة السبعة موقوفين الذين اعتقلوا فى الوضيع.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء فى أيدى المتمردين فى أيلول سبتمبر من العام نفسه.

وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكرى فى آذارمارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة فى البلد الفقير. وتعد الامارات شريكا اساسيا فى هذا التحالف.

وتعتبر واشنطن "قاعدة الجهاد فى شبه جزيرة العرب" اخطر فروع تنظيم القاعدة فى العالم، وتتخوف من تعزيز التنظيم نفوذه مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح فى اليمن، وتخشى من هجمات لتنظيم القاعدة على الارض الاميركية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق