وزير الأوقاف يطالب بالتصدي لفوضى الفتاوى لعدم إثارة البلبلة

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:37 م
وزير الأوقاف يطالب بالتصدي لفوضى الفتاوى لعدم إثارة البلبلة
محمد مختار جمعه
مرفت رياض

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هناك فوضى في إصدار الفتاوى دون ضوابط، مؤكدًا أن القانون الجديد الذي أعدته اللجنة الدينية خرج بتوافق الجميع، يضع ضوابط لإصدار الفتاوى من المتخصصين من جهات محددة.

 

وأضاف "جمعة" خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بالبرلمان لبحث سبل تنشيط السياحة الدينية، أنه لابد من التصدي لفوضى الفتاوي التي تثير البلبلة فى المجتمع، وآخرها ما صدر بشأن جواز معاشرة الزوج لزوجته المتوفاة.

 

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد مختار جمعة، إن شرم الشيخ ليست مدينة ترفيهية فقط، وإنما تمد سيناء بالسياحة الدينية، بجبل الطور، والوادي المقدس، وحمام موسى، وعيون موسى، فضلًا عن احتوائها على العديد من الآثار.

 

وأضاف "جمعة"، أن محافظة جنوب سيناء تستحق أن تكون عاصمة السياحة الدينية فى العالم، لما تحتوى على معالم دينية عالمية وطبيعي، وكان قد بدأ اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، لمناقشة سبل تنشيط السياحة الدينية في مصر.

 

ويحضر الاجتماع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والدكتور محمد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق