عبدالله غراب: مقترحات بتكلفة 3 أرغفة من نصف جنيه لجنيه واحد

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:49 م
عبدالله غراب: مقترحات بتكلفة 3 أرغفة من نصف جنيه لجنيه واحد
خبز
مرفت رياض

قال "عبدالله غراب"، رئيس شعبة المخابز، إن الشعبة تبحث مع وزارة التموين أليات العمل بعد لائحة عقوبات المنظومة الجديدة للخبر.

وأضاف "غراب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، المذاع على فضائية "ten"، اليوم الأحد، أن العقوبات تتمثل في غرامة ما بين 500 جنيه لـ1000 جنيه علي أصحاب المخابز لمن يخالف مواصفات معينة لرغيف الخبز ، مشيرا إلى أن شعبة المخابز وضعت مواصفات معينة لرغيف الخبز ووزنه .

 

وأشار إلى أن الشعبة تقدمت بمقترحات ورؤية ليكون تكلفة إنتاج 3 أرغفة من نصف جنيه وحتي جنيه واحد، وسيتم إرسالها لوزير التموين.

 

يذكر أنه من أبرز ملامح لائحة العقوبات، إلغاء عقوبات الحبس، وعقوبات غلق المخابز فى حالة المخالفات واستبدالهما بالغرامات المالية والعمل على ضمان حصول المواطنين على خبز مطابق للمواصفات، يأتى هذا فى إطار تحقيق مصلحة المواطن واستجابة لمطالب أصحاب المخابز البلدية الشرفاء .

 

وكان غراب أعلن أن اللائحة التي تم تطبيقها مؤخرا تعتبر عادلة وليست مجحفة، كما كان في التوجيه الوزاري، موضحا أن المطاحن قامت بربط حصص المخابز من الدقيق لإنتاج الخبز المدعم ولا يوجد مبرر لهذا الربط، رغم أن المنظومة الجديدة للخبز التي أقرتها وزارة التموين الشهر الماضي تشترط عدم ربط المخبز على مطحن محدد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق