وزير السياحة يبحث مع سحر طلعت مصطفى وأعضاء تسيير أعمال الغرف السياحية انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف

الأحد، 17 سبتمبر 2017 11:16 م
وزير السياحة يبحث مع سحر طلعت مصطفى وأعضاء تسيير أعمال الغرف السياحية انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف
النائبه سحر طلعت مصطفى

بناء على طلب من النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب  عقد أمس يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا بحضورها وبحضور رئيس وأعضاء لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية والمستشارين القانونيين للوزارة والاتحاد، ونائب رئيس هيئة تنشيط السياحة ورئيس قطاع الشركات بالوزارة.

و قالت النائبة إن الهدف من الاجتماع هو الوقوف على موقف انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية خاصة بعد الشكاوى التي وردت اليها من مجموعة من المستثمرين بالقطاع السياحي فيما يخص لائحة انتخابات اتحاد الغرف،  و تأجيل الانتخابات، و قالت انهم طلبوا منها تحديد اجتماع مع السيد الوزير لعرض وجهة نظرهم.

من جانبه أكد الوزير حرص الوزارة على مصلحة القطاع السياحي، وعلى الرغبة في إجراء الانتخابات بحيادية كاملة، وبناء على قواعد موضوعية حتى تخرج النتائج معبرة عن الرغبة الحقيقية للقطاع بدون أي تدخل من الوزارة.

واستعرض المستشارون القانونيون مراحل إعداد اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية و اتحادها و ما تم اتخاذه من إجراءات قانونية بدءا من أخذ رأي الاتحاد و الذي قام بدوره بإبداء الرأي و مناقشة و استطلاع  راي القطاع، وانتهاء بعرضها على قسم التشريع بمجلس الدولة، الذي قرر قبولها بعد إجراء بعض التعديلات و هو ما قامت به الوزارة قبل نشر اللائحة في الجريدة.

 وفيما يخص الانتخابات أفاد المستشارون القانونيون ان الأحكام القضائية التي صدرت من مجلس الدولة في الدعاوى التي تقدم بها بعض المرشحين الذين تم استبعادهم من الترشح، هي دعاوى في الشق العاجل و هناك طعن عليها و هي لا زالت منظورة أمام القضاء، وأن قرار تأجيل الانتخابات جاء حرصا  على الخروج بنتائج الانتخابات إلى التمثيل الحقيقي للقطاع دون أن يشوبها أي عوار قانوني يؤدي إلى بطلانها بعد صدور الأحكام الحاسمة للنزاع.

وقدم المستشارون القانونيون مقترحين للخطوات التي يمكن اتخاذها فيما يتعلق بانتخابات الغرف ؛ أولهما: ارجاء العملية الانتخابية الى ما بعد صدور الأحكام الموضوعية في كافة الدعاوى المنظورة الان امام القضاء حتى يتسنى للوزارة اجراء الانتخابات بعيدا عن أية شبهة للإلغاء مستقبلا و ذلك ضمانا لاستقرارالمجالس المنتخبة؛ و ثانيهما: اجراء الانتخابات فورا بعد تنفيذالاحكام المستعجلة الصادرة للبعض،و ذلك لحين صدور الأحكام الحاسمة للنزاع. 

وفي ختام الاجتماع أبدت النائبة سحر طلعت مصطفى تفهمها التام  للموقف بعد ما تم استعراضه، واقترحت على الوزير عقد اجتماع برئاسته و بحضور رئيس وأعضاء لجنة تسيير اعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية و السادة المستشارين القانونيين، مع المستثمرين الذين تقدموا بالشكاوى اليها، ورحب الوزير على الفور، وأخذت النائبة على عاتقها مهمة دعوتهم إلى الاجتماع في أقرب وقت ممكن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق