محافظ أسوان يوافق على فتح فصول تمريض جديدة في إدفو

الأحد، 17 سبتمبر 2017 11:33 م
محافظ أسوان يوافق على فتح فصول تمريض جديدة في إدفو
اللواء مجدى حجازى
أسوان - عبد الله صلاح

وافق اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، على فتح 4 فصول للتمريض بإدفو لإستيعاب 120 طالب وطالبة ، بالإضافة إلى فتح فصل بالسباعية لإستيعاب 30 طالب وطالبة، فى استجابة سريعة من محافظ أسوان، لشكوى أهالى مركز إدفو ومدينة السباعية المتضررين من قلة عدد فصول التمريض.

جاء ذلك أثناء إجتماع ممثلى الأهالى مع العميد أيمن رضا رئيس مركز ومدينة إدفو والدكتور إيهاب حفنى مدير عام الصحة فيما تواصل اللواء مجدى حجازى تليفونياً مع الحاضرين لإتخاذ القرار الذى أثلج صدور الجميع.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حفني أن قرار محافظ أسوان بفتح فصول جديدة للتمريض تأتى فى إطار سياسة المحافظة ووزارة الصحة بتخريج كوادر بشرية فى مجال التمريض من أجل رفع جودة الخدمات الطبية فى جميع أنحاء المحافظة حيث تم رفع عدد فصول التمريض من 28 فصل في العام السابق إلى 43 فصل دراسى بزيادة عدد 15 فصل في العام الحالي ليساهم ذلك فى زيادة عدد الطلاب إلى 1150 طالب وطالبة بدلاً من150 طالبه فقط في الأعوام السابقة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن الفصول الجديدة بإدفو والسباعية جاءت لإرساء مبدأ العدالة في التوزيع طبقا للنسبة بين عدد سكان مدينة ومركز إدفو إلى عدد سكان مدينة السباعية ، علاوة على نسبة عدد أسرة مستشفى إدفو العام بواقع 200 سرير إلى عدد أسرة مستشفى السباعية بواقع 22 سرير ، فضلاً عن نسب أعداد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأوضح مدير عام الصحة بأنه روعى عند فتح فصول للتمريض أن تكون فى مدن توجد بها مستشفيات مثل مدينة السباعية ومدينة أبوسمبل السياحية ، بالإضافة إلى المراكز الإدارية وذلك لتوفير الجانب العملى فى الدراسة والتدريب من أجل تخريج ممرضين وممرضات بأعلى كفاءة ممكنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة