«دار الكتب» تناقش «الأقصر والحملة الفرنسية» من واقع كتاب «وصف مصر» (صور)

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 01:00 م
«دار الكتب» تناقش «الأقصر والحملة الفرنسية» من واقع كتاب «وصف مصر» (صور)
دار الكتب والوثائق القومية
بلال رمضان

نظمت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، ندوة بعنوان «الأقصر والحملة الفرنسية»، وذلك في إطار الاحتفال بالأقصر عاصمة الثقافة العربية.

وتحدث في الندوة الدكتور راضي محمد جودة، الباحث بوحدة البحوث بدار الوثائق القومية عن موقع الأقصر من الحملة الفرنسية، تناول فيها موقع الأقصر ومسمياتها عبر العصور حتى الحملة الفرنسية ومواجهة أهالي الأقصر للحملة والتقسيمات الإدارية للمدينة زمن الحملة وما كتبه علماء الحملة عن الأقصر في كتاب وصف مصر.

ندوة دار الكتب والوثائق القومية حول الأقصر والحملة الفرنسية
 

وتحدث في الندوة فرنسيس أمين، المرشد السياحي والقنصل الفخري لإيطاليا بالأقصر عن آثار الأقصر زمن الحملة الفرنسية، واستعرض ما كتب عن هذه الآثار في كتاب وصف مصر والكتابات الأخرى، وأدار الندوة الدكتور حسين السيد الباحث بمركز تاريخ مصر المعاصر بدار الكتب.

جمهور ندوة دار الكتب والوثائق القومية حول الأقصر والحملة الفرنسية
 

حضر الندوة عدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة على رأسهم السيد المحافظ الدكتورمحمد بدر بالإضافة إلى الدكتور بدوي إسماعيل، مستشار وزيري الآثار والتعليم العالي، والدكتور مؤمن سعيد مدير البحث العلمي بالكرنك والأستاذ مبارك سعد الله وكيل نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر والأستاذ محمد العدوي رئيس قصور الثقافة بالصعيد والأستاذ رمضان سعد الدين رئيس جمعية المرشدين السياحيين بالأقصر وعدد من أعضاء نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر وأعضاء جمعية المرشدين السياحيين وعدد كبير من المثقفين والكتاب.

جانب آخر من ندوة دار الكتب والوثائق القومية حول الأقصر والحملة الفرنسية
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة