وزير التربية والتعليم : تابلت لكل معلم .. ومناهج العلوم والرياضيات ستكون اكثر إثارة

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 11:45 ص
وزير التربية والتعليم : تابلت لكل معلم .. ومناهج العلوم والرياضيات ستكون اكثر إثارة
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

عقدت وزراة التربية والتعليم بالتعاون مع «ديسكفري ايدوكيشن»، مؤتمر صحفي بالأكاديمية المهنية للمعلمين لتخريج اول دفعة من المعلمين المتدربين علي بنك المعرفة، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام وعدد من قيادات الوزراة. 
 
قال الدكتورطارق شوقي وزير التربية والتعليم: إنه يهنئ جميع العاملين بالتربية والتعليم بالعودة للعام الدراسي الجديد والمقرر بدايته يوم ٢٣ سبتمبر الجاري ، وبدا الوزير حديثه عن بنك المعرفة، مشيرًا إلى أن قد مر علي التجربة عام ونصف وان خطط الوزراة أصبحت تعتمد عليه بقدر كبير. 
 
وأضاف الوزير: أن بنك المعرفة هو اكبر مكتبة رقمية وتضم ٣٣ ناشر  بالإضافة إلى الاستعداد للتعاون مع ١٧ ناشر خلال الأيام القادمة ويوجد بها محتوي تعليمي للتعليم العام والتعليم العالي مؤكدا ان بنك المعرفة هو كنز لأساتذة الجامعات خاصة انه يتيح المحتوى مجانًا . 
 
وأكد انه سيتم إضافة منصة للتعليم الالكتروني علي بنك المعرفة خلال الفترات القادمة، بالإضافة إلى وجود منصة امتحانات اي اون لاين يتم استخدامها في النظام البديل للثانوية العامة.
 
وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، انه يتم التعاون الأن مع وزراة الاتصالات لعمل تابلت مخصوص للطلاب والمعلمين لاتاحة بنك المعرفة عن طريقه، واشار الي ان ذلك سوف يكون مخصص لإدارة المنظومة التعليمية بشكل جديد. 
 
وأكد الوزير خلال كلمته بمؤتمر الاكاديمية المهنية للمعلمين ، اليوم الإثنين، أن بنك المعرفة سوف يكون فيه مكتبه كاملة عن التعليم المصري يتم أتاحته للمعلم والطالب ويمكن للطالب ان يطلع عليه من المنزل.
 
وكشف الوزير ايضًا إلى تدريب معلمي للعلوم والرياضيات، علي أن يكون هذا المنهج اكثر اثارة ويتم ربطه بينك المعرفة قائلاً : «مادة العلوم والرياضيات مش علقة»، مشيرًا إلى انه يتم تدريب المعلمين الان من خلال التنمية البشرية علي كيفية جعل المادة اكثر اثارة، مؤكدًا أن الوزراة ايضًا تولي اهتمام كبير بطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق توفير اليات لهم ايضا علي بنك المعرفة . 
 
 
ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سؤالاً الي الجميع قائلا لهم : «أنتم عايزين تتعلموا بجد ولا تاخذوا شهادات؟»، مشيرًا خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان بالأكاديمية المهنية للمعلمين لتخريج اول دفعة من المعلمين المتدربين علي بنك المعرفة، ان الوضع الحالي للتعليم يدل علي ان الجميع يريد الشهادة فقط، قائلاً : «لكن لو عايزين نتعلم بجد لازم نشمر ونشتغل». 
 
وشار الوزير خلال كلمته إلى أن تغير المنظومة التعليمية ليس زيادة مرتبات وبناء فصل جديد ولكن هو تغير فلسفي كامل لابد أن يحدث حتي نتطور.                        
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق