وزير الصناعة: إقامة مشروعات تدعم تواجد المنتجات المحلية محل المستوردة

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 12:12 م
وزير الصناعة: إقامة مشروعات تدعم تواجد المنتجات المحلية محل المستوردة
افتتاح معرض "أهلا مدارس"

افتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم الاثنين، معرض «أهلا مدارس» الذي تنظمه الوزارتان بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خلال الفترة من 18 حتى 22 سبتمبر الجارى في قاعة الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر .

وقال «قابيل»، إن المعرض الذى يشارك فيه عدد كبير من الشركات المصرية، يضم كل احتياجات الطلاب من المنتجات والمستلزمات المدرسية والمكتبية والمنتجات الغذائية والملابس الدراسية والأجهزة والحاسبات الآلية، بأسعار مخفضة تناسب كل الفئات، وبصفة خاصة محدودى الدخل، لافتا فى هذا الصدد إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع للوزارة وفر مساحات العرض مجانا للعارضين، بهدف تخفيض التكاليف ومن ثم تخفيض أسعار البيع .

وأشار وزير الصناعة في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المعرض، اليوم الإثنين، إلى سعى الوزارة لجذب مزيد من الاستثمارات الجديدة فى مجال تصنيع المستلزمات والأدوات المدرسية، خاصة أن الإنتاج الحالى لا يكفى حاجة الاستهلاك المتزايدة، مؤكدا أن الوزارة تقدم كل التسهيلات لإقامة مثل هذه المشروعات التى تدعم توجه الوزارة نحو إحلال المنتجات المحلية محل المستوردة .

ولفت «قابيل»، إلى أن هذا المعرض يتواكب مع افتتاح 13 منفذ بيع جماعيا لمنتجات ومستلزمات المدارس بمحافظات الجيزة والإسكندرية ودمياط والشرقية وأسيوط والدقهلية والبحيرة وسوهاج والقليوبية والإسماعيلية والفيوم والمنيا وشمال سيناء، وأنه يجرى حاليا التوسع فى إقامة هذه النوعية من المعارض المتخصصة ومنافذ البيع الجماعى مع التركيز على عرض المنتجات محلية الصنع .

من جانبه أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المعرض يأتى فى إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص تحت شعار "معا من أجل مصلحة المستهلك"، ويضم كل السلع اللازمة للمدارس من المصنع مباشرة إلى المستهلك، بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار، لافتا إلى توافر السلع المدرسية بكميات كافية لتلبية احتياجات الطلاب.

وأشار وزير التموين، الى التزام الشركات العارضة بتقديم تخفيضات تصل إلى 15% على كل المنتجات المعروضة فى خطوة تستهدف التخفيف عن كاهل الأسر المصرية، متابعا: «وزارة التموين حريصة على إيجاد عديد من منافذ البيع الجماعى لإتاحة احتياجات المستهلك المصرى من السلع والمنتجات بأسعار منافسة تناسب محدودى الدخل وذلك لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار».

بدوره، أوضح أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم هذا المعرض للعام الثالث على التوالى، حتى يتمكن أعضاء الاتحاد من تجار وصناع ومؤدين للخدمات من توفير السلع مباشرة للمستهلك وخفض أسعارها، مع التركيز على المنتج المحلى فى إطار دعم شراء المنتج المصرى.

وأضاف «الوكيل» في تصريحاته، أن المنتجات المعروضة مقدمة بأسعار الجملة أو أقل من أسعار الجملة، مشيرا إلى مشاركة بنك مصر فى معرض أهلا مدارس من خلال توفير أنظمة سداد وتقسيط لقطاع الحاسبات المشارك فى أجنحة المعرض .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق