التخطيط: النمو الاقتصادي المتوقع للربع الأول خلال العام الجارى يتجاوز 4%

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 12:11 م
التخطيط: النمو الاقتصادي المتوقع للربع الأول خلال العام الجارى يتجاوز 4%
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن معدل النمو المتوقع للربع الاول من العام المالى الجارى " 2017-2018" يتجاوز 4% بفارق 1% عن الربع المماثل فى العام الماضى، وبالتحديد ما قبل الاصلاحات الاقتصادية".

وأضافت وزيرة التخطيط، فى تصريحات صحفية، أن الحكومة تستهدف أن ينتهى العام المالى 2017-2018، على معدل نمو اقتصادى 5.3%، بفارق 1.1% عن العام المنتهى، والذى انتهى على معدل نمو 4.2%، مشيرة إلى أن بلوغ نسبة 5% معدل نمو اقتصادى خلال الربع الرابع من العام المنتهى كان مؤشر جيداً على أننا نسير نحو المزيد من الاثار الايجابية للاصلاحات الاقتصادية.

وأشارت هالة السعيد، إلى أن الحكومة لا تعتبر أنه ليس بالإمكان أحسن مما كان، حيث لا تزال الحكومة ترى أننا نحتاج إلى مزيد من التقدم فى معدلات النمو الاقتصادى، المدفوع بالنمو فى جميع القطاعات، مشيرة إلى أن الهدف الاكبر من عملية النمو هو توفير فرص عمل بشكل احتوائى، حيث ينتهى إلى خفض معدلات البطالة خلال عامين من 11.9% إلى 9.5%.

وتابعت وزيرة التخطيط، أن الحكومة تعمل الآن على منظومة جديدة للتخطيط المحلى لسد الفجوات التنموية فى المحافظات، مشيرة إلى أنه إذا استطاعت الحكومة الانتهاء من تنمية 3محافظات سنويا سوف يشعر المواطنين بمعدلات النمو بصورة أفضل. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق