محافظ الإسكندرية يحضر حفل مرور 135 عام على إنشاء مدرسة «المير دى ديو» بالإسكندرية

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 12:27 م
محافظ الإسكندرية يحضر حفل مرور 135 عام على إنشاء مدرسة «المير دى ديو» بالإسكندرية
الدكتور محمد سلطان
الإسكندرية - محمد صابر

حضر الدكتورمحمد سلطان محافظ الإسكندرية، حفل مرور 135 عام على إنشاء مدرسة «المير دى ديو» وتخريج دفعة 2017 لطالبات المدرسة، وذلك تشجيعًا للعملية التعليمية و لحصول العديد من طالبات المدرسة على المراكز الأولى على المستوى الإدارة التعليمية في جميع المراحل الدراسية. 
 
وفي كلمته أعرب المحافظ عن سعادته البالغة لحضور مثل هذا الحفل الذي يشهد مرور 135 عام على إحدى المدارس الهامة والمؤثرة والتي تمثل الاسكندرية بالشكل الصحيح فإن الإسكندرية كانت وستظل دائما مدينة الثقافة والحضارة و تضم بين طياتها جميع الثقافات مؤكدًا أن المدارس ذات الثقافة و العلم المستنير هي التي تقوم بزرع القيم والمثل في نفوس الطلاب، كما وجه سلطان الشكر لإدارة المدرسة و الراهبات القائمين عليها لما يقومون به من جهد كبير في إخراج طالبات يعتبرن مصدر فخر لبلدهم.
 
وأكد سلطان أن المدرسة تلعب دور كبير في تشكيل شخصية الطالبات لهذا يجب تشجيع المدارس التي تمثل نموذج إيجابي يحتذى به ؛ كما أبدى فخره واعتزازه بوجود مدرسة «المير دى ديو» على أرض الاسكندرية لما تتميز به خريجاتها من رقى في المستوى العلمي والأخلاقي. 
 
بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ، ثم قدمت طالبات المدرسة عروض فنية متنوعة من غناء وعرض للكورال و عرض جمباز و فقرات مسرحية، كما تم الاستماع لكلمات أوائل الخريجات، وعرض فيلم تسجيلي لتاريخ انشاء المدرسة منذ استدعاء الخديوى توفيق لراهبات المير دى ديو عام ١٨٨٠ لتربية و تعليم الفتيات كل ما ينفعهم من آداب و فنون ولغرس القيم السامية وخدمة المجتمع في نفوس الفتيات.
 
وفي ختام الحفل سلم المحافظ شهادات التقدير للطالبات الأوائل بجميع المراحل الدراسية لحصولهم على المراكز الأولى سواء على مستوى الجمهورية أو على مستوى الإدارة التعليمية، مؤكدا أن النجاح لا يأتي من فراغ سواء على مستوى الفرد أو المجتمع بل يأتي بالتعب والاجتهاد،  كما وجه التحية لإدارة المدرسة التي وجد فيها بأنها بمثابة بيت للطالبات .
 
حضر الحفل؛ القمص أنطونيوس غطاس الأمين العام للأمانة الكاثوليكية بجمهورية مصر العربية و الأب يوحنا جورج الأمين لفرعي المدارس الكاثوليكية بالاسكندرية والبحيرة، وأسامة خشاب قنصل عام لبنان بالاسكندرية  وعميد السلك القنصلي، الاخت مها منير الراهبة الرئيسة، و منى حجلاوي مديرة المدرسة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق