رئيس البورصة من اليورومني: 17 مليار جنيه زيادة في حجم التداول منذ الإجراءات الاقتصادية

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 12:37 م
رئيس البورصة من اليورومني: 17 مليار جنيه زيادة في حجم التداول منذ الإجراءات الاقتصادية
محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة
أسماء أمين

افتتح  رئيس البورصة المصرية محمد فريد اعمال مؤتمر اليورومنى اليوم الاثنين ، وسط حضور مكثف من مسئولى المؤسسات الدولية والمستثمرين ، ويعقد المؤتمر فى دورته الثانية والعشرين تحت عنوان الاستقرار والتماسك الفرص المتاحة .
 
وأكد محمد فريد فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر ان الاجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية ، ساهمت بشكل كبير فى تنشيط سوق المال ، وانعكست بشكل إيجابى على حجم التداول بالبورصة المصرية . 
 
واشار إلى أن إجمالى التداول بالبورصة ارتفع إلى 17 مليار جنيه منذ إتخاذ هذه الاجراءات الاقتصادية التى ساهمت فى إستعادة ثقة الاستثمار الاجنبى بمصر .
 
واوضح رئيس البورصة المصرية أنه يبحث حالياً بيع الاوراق الماليىة المقترضة المغطاة وغير المغطاة ، مشيراً إلى ان التعديلات التشريعية التى يتم بحثها ليست جديدة ، لانها كانت صادرة فى عام 2004 ، و2005 ، وحدثت عليها تعديلات ، ولكننا نسعى من ورائها للحفاظ على تنافسية السوق امام الاسواق الاخرى . 
 
وتوقع محمد فريد رئيس البورصة المصرية زيادة فى عمليات التداول بالبورصة بنسبة تترواح بين 10 إلى 20% كحد أدنى ، مع تطبيق عمليات الشورت سيلينج . 
 
وفيما يتعلق بطروحات السندات أكد أن هناك ابعاد تنسيقية نحتاج لدراستها مع المؤسسات والجهات المختلفة للخروج بخطة متكاملة لتنشيط سوق السندات .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق