«تصديرى الأثاث»:صادرات القطاع حققت ارتفاع 17 ضعفًا خلال 6 سنوات

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 12:48 م
«تصديرى الأثاث»:صادرات القطاع حققت ارتفاع 17 ضعفًا خلال 6 سنوات
أثاث - أرشيفية

قال إسلام خليل، عضو المجلس التصديري للأثاث، إن صادرات القطاع حققت ارتفاعا قدره 17 ضعفًا خلال آخر 6 سنوات، بداية من 2011 حتى الآن، إذ زادت الصادرات بنسبة 44%، لافتا إلى أن 28 نوفمبر المقبل سيشهد لقاءات مع شركات مختلفة لفتح باب الاستثمار المباشر في قطاع الأثاث. 
 
وأعلن «خليل»، فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، عن استراتيجية جديدة لقطاع الأثاث يقوم عليها المجلس التصديري، بالتنسيق مع شركة «مكارى» ومركز تحديث الصناعة، لافتا إلى أن تحديث الصناعة شريك فى هذه الاستراتيجية ويوفر التمويل لها، متابعا: «الدراسة استمر العمل عليها لمدة عام، وتطوير القطاع يوفر مليون فرصة عمل مرتبطة بقطاع الأثاث».
 
ولفت عضو المجلس التصديري للأثاث في تصريحاته، إلى أن الاستراتيجية تستهدف التوسع في صناعة الأثاث بكل محافظات مصر، وهناك مناطق ذات مستقبل واعد في صناعة الأثاث، مثل الغربية والقاهرة والإسكندرية، مشيرًا إلى أن مناطق جنوب الصعيد ومحور قناة السويس تحتاج لتوسعات في صناعة الأثاث، وهو ما تركز عليه الاستراتيجية، وندرس كل القطاعات المغذية لقطاع الأثاث لخلق ترابط كامل بين القطاعات التى يتعامل معها مصنعو الأثاث. 
 
وتشتمل الاستراتيجية الجديدة علي زيادة عدد الدول التى يتم تصدير الأثاث لها، مضيفا: «ننافس من خلال السعر المناسب للأسواق الجديدة التي نسعها لفتحها ونحتاج فقط تعديل طريقة الفينش النهائى للأثاث المصري».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة