ابن سينا فارما تطرح نحو 25% من أسهمها في بورصة مصر أواخر 2017

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 01:26 م
ابن سينا فارما تطرح نحو 25% من أسهمها في بورصة مصر أواخر 2017
بورصة - أرشيفية

قالت شركة ابن سينا فارما إحدى كبرى شركات توزيع الأدوية في مصر اليوم الاثنين، إنها تسعى لطرح نحو 25 بالمئة من أسهمها في بورصة مصر، خلال الربع الأخير من 2017.
 
وتأسست ابن سينا عام 2001، وتعمل في مجال توزيع الأدوية، ويمتلك البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية 21 بالمئة من أسهم الشركة وبنك فيصل الإسلامي 16 بالمئة وعائلة محجوب 24 بالمئة وعائلة عبد الجواد 23 بالمئة و16 بالمئة لمساهمون آخرون.
 
وتضطلع بلتون المالية بدور مدير الطرح الوحيد لأسهم المجموعة فيما يقوم مكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني للطرح.
 
وعزت ابن سينا ، في بيان،  طرح أسهمها في البورصة إلى جذب استثمارات رأسمالية جديدة لتمويل توسعات الشركة المستقبلية. ولم تتطرق الشركة في بيانها إلى أي معلومات تتعلق برأسمالها أو قيمة الطرح المتوقع.
 
وستقوم الشركة بطرح حصة من أسهمها في البورصة من خلال زيادة رأسمالها وعبر طرح حصص من بعض المساهمين القدامى.
 
ومن أكبر الشركات التي تم طرحها خلال السنوات القليلة الماضية إعمار مصر وإيديتا الغذائية ودومتي وأوراسكوم كونستراكشون وإم.إم جروب وراية لخدمات مراكز الاتصالات.
 
وتستهدف شركات مثل رؤية العقارية القابضة والشركة الهندسية للصناعات البترولية (إنبي) قيد أسهمها في البورصة قبل نهاية هذا العام. وتوقعت ابن سينا قيد أسهمها في البورصة منتصف أكتوبر.
 
ووفقا لبيانات البورصة يبلغ عدد الشركات المقيدة في بورصة مصر وبورصة النيل للشركات الصغيرة نحو 254 شركة ويبلغ عدد المستثمرين المسجلين في البورصة 293 ألف مستثمر، لكن عدد المستثمرين النشطين فعليا في السوق حوالي 80 ألف مستثمر.
 
وقالت ابن سينا إنها ستقوم بجولة ترويجية للطرح في نوفمبر تشرين الثاني تشمل كلا من أمريكا وأوروبا وجنوب أفريقا ودول الخليج.
 
وتبلغ الحصة السوقية للشركة في توزيع الأدوية بمصر 18.5 بالمئة وفقا لبيانها الصحفي ولديها 34 ألف عميل وتتوقع إيرادات 9.5 مليار جنيه خلال 2017. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق