وزير الإسكان من المنيا: طرح 250 أتوبيسا لربط المدن الجديدة بالمحافظات

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 01:49 م
وزير الإسكان من المنيا: طرح 250 أتوبيسا لربط المدن الجديدة بالمحافظات
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
منال العيسوى

قال الدكتورمصطفى مدبولى وزير الإسكان، إن الوزارة طرحت أكثر من 250 أتوبيسًا على مستوى المدن الجديدة بالتعاون مع المحافظات لربط المدن الجديدة بعضها البعض وهى الآن فى مرحلة الطرح والترسية، موضحا أن سياسة الوزارة هى القضاء على أزمة السكن.

وأضاف الوزير "نحن اليوم نقضى تدريجيا على قوائم الانتظار فى تسيير من المحافظات"، لافتًا إلى أن محافظة المنيا بها 16 ألف و600 وحدة إسكان تم الانتهاء من 6 آلاف و600 وحدة والمتبقى 10 آلاف وحدة يتم العمل بهم.

وأشار وزير الإسكان، جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة المنيا لتوزيع عقود تمليك وحدات الإسكان الاجتماعى، وكان فى استقباله اللواء عصام البديوى محافظ المنيا وعدد من أعضاء مجلس النواب، إلى أن مدينة المنيا الجديدة تستحوذ على نصيب الأسد بين المدن الجديدة ، موضحًا أن هناك عدد من المواقع لم تكن على مستوى التشطيب الجيد وبها بعض العيوب، مطالبًا المواطنين بعدم استلام وحداتهم السكنية إلا بعد التأكد من عدم وجود أى ملاحظات بها، متابعًا: "حرصنا أن تكون المنطقة بها جميع الخدمات ".

وعن مشاكل مدينة المنيا الجديدة، قال مدبولى، إن الوزارة درست كافة المشكلات وكانت أهمها مشكلة الغاز الطبيعى، وقد وافقت على توصيل الغاز الطبيعى بالمنيا الجديدة بتكلفة 5 ملايين جنيه، بالإضافة إلى ازدواج الطريق الذى يربط بين مدينة المنيا الجديدة والمناطق المجاورة ورفع كفاءة وتطوير مداخل المدينة. 

وعن مدينة ملوى الجديدة، قال وزير الإسكان، أنه سوف يتم بدء العمل فيها بالمواقع التى تم اختيارها من أهالى مدينة ملوى وهى تعد جزء من المدن الجديدة التى قال عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

DSC_3559
 
DSC_3562
 
DSC_3576

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق